للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين تصل إلى مستوى قياسي فوق 71,000 دولار.

سجلت عملة البيتكوين مستوى قياسيًا جديدًا يوم الاثنين فوق 71,000 دولار، حيث لم يظهر الارتفاع في أكبر عملة رقمية علامات على الهبوط. حيث أصبحت هيئة مراقبة السوق المالية في بريطانيا يوم الاثنين أحدث الجهات التنظيمية التي تفتح الطريق أمام منتجات تداول الأصول الرقمية بعد أن قالت يوم الاثنين إنها ستسمح الآن للبورصات الاستثمارية المعترف بها بإطلاق ملاحظات تداول العملات المشفرة المدعومة.

ارتفع سعر البيتكوين بنسبة تصل إلى 4.8٪ إلى مستوى قياسي قدره 71,677 دولار في التداول الأوروبي، مما أدى إلى ارتفاع العائدات لهذا العام حتى الآن بنسبة 70٪.

تعززت العملة الرقمية الأكثر قيمة في العالم من تدفق النقود إلى صناديق البيتكوين المتبادلة الجديدة فضلاً عن الآمال في أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض سعر الفائدة قريبًا.

تباطأ تدفق رؤوس الأموال إلى أكبر 10 صناديق بيتكوين متبادلة للأماكن العامة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في أسبوعين في الأسبوع المنتهي في 8 مارس، ولكنه لا يزال يصل إلى ما يقرب من 2 مليار دولار، وفقًا لبيانات LSEG.

قال نيك كولي، محلل DailyFX: “بدأت عملة البيتكوين الأسبوع بارتفاع، جرَّاً معه الجزء الآخر من فضاء العملات المشفرة لأعلى معه”.

مصدر البيتكوين، الذي يقتصر على 21 مليون رمز، سيصبح أكثر شدة في أبريل، عندما يحدث الحدث المسمى “تقسيم النصف”.

كل أربع سنوات، يتم تقليص معدل إطلاق العرض الجديد في التداول، بالإضافة إلى المكافأة لمنقبي العملات المشفرة، والتي تميل إلى دعم السعر.

وقال كولي: “كما أفادت الأخبار في وقت سابق بأن بورصة لندن تعتزم قبول طلبات لـ بيتكوين وأيثيريوم ETNs في الربع الثاني قد ساعدت أيضًا في دفع الأسعار اليوم للأعلى”.

وقالت الهيئة البريطانية إن هذه المنتجات ستكون متاحة فقط للمستثمرين المحترفين مثل الشركات الاستثمارية والمؤسسات الائتمانية المصرح لها بالعمل في الأسواق المالية، وفقًا لبيان من هيئة السلوك المالي (FCA).

حذرت هيئة السلوك المالي من أن ملاحظات تداول البيتكوين (ETNs) – السندات التي تصدرها المؤسسات المالية لتتبع أداء الأصول الأساسية – تشكل خطرًا على المستثمرين التجزئة.

ومع ذلك، فإن الطلب يتزايد في جميع أنحاء مجتمع الاستثمار.

تحتل شركات الأصول الآن أكبر موقف إيجابي في عقود البيتكوين الآجلة على السجل، وفقًا لبيانات أسبوعية من هيئة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة.

في الأسبوع المنتهي في 5 مارس، ارتفع الموقف الصافي الطويل الذي يحتله شركات الأصول – والذي يُفسر عادة كتغطية لحيازات المستثمرين المؤسسيين مثل الصناديق المتبادلة وصناديق التقاعد – إلى 15,531 عقدًا، بقيمة

5.5 مليار دولار استنادًا إلى سعر البيتكوين الحالي.

هذا أكثر قيمة من الموقف الطويل الذي تحتله شركات الأصول في الجنيه الإسترليني، بقيمة 2.78 مليار دولار أو الموقف السلبي الذي يحتلها في الين الياباني مقابل الدولار، بقيمة 1.49 مليار دولار، وفقًا لبيانات LSEG.

ارتفعت الإيثير 2.1٪ لتقترب من 4000 دولار، حوالي أعلى مستوياتها لمدة عامين. الشائعات التي تشير إلى أن الجهات التنظيمية الأمريكية قد توافق على قائمة صناديق البيع بالأماكن العامة هذا العام قادت السعر إلى الارتفاع بنسبة 75٪ هذا العام.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين