للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يلتقط الذهب الأنفاس بعد ارتفاعات قياسية

يلتقط الذهب الأنفاس بعد ارتفاعات قياسية

التقطت أسعار الذهب الأنفاس اليوم الإثنين بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية التي جاءت على خلفية تباطؤ سوق العمل في أمريكا وتصريحات من الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي)، في حين يترقب المتعاملون تقرير التضخم في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات جديدة على الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2177.24 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (07:00) بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 2183.90 دولار، وسجل الذهب مستوى غير مسبوق عند 2194.99 دولار الجمعة لليوم الرابع، بعد بيانات أظهرت تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس: “بعد قيام كبار المضاربين بزيادة صافي انكشافهم خلال أسرع وتيرة أسبوعية منذ 3.5 عام يوم الثلاثاء الماضي، فمن الواضح أن الذهب يتمتع بإقبال”.

وأشار إلى أن الأسعار ستتماسك عند المستويات المرتفعة بانتظار بيانات التضخم في أسعار المستهلكين لشهر فبراير المقرر صدورها غدا الثلاثاء، إذ من المحتمل أن يكون هذا هو المحرك الأكبر لأسعار الذهب على مدار الأسبوع بالنظر إلى أن المركزي الأمريكي حاليا في فترة صمت.