للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كيفية تعدين البيتكوين : دليل تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين هو عملية إضافة سجلات المعاملات رقميًا إلى سلسلة الكتل (البلوكتشين). التعدين للعملات الرقمية هو عملية تسجيل تتم من خلال قوة حوسبة هائلة. يساهم كل من المنقبين في العالم في شبكة لامركزية ند للند (P2P) لضمان أمان شبكة المدفوعات وموثوقيتها.

شبكة البلوكتشين هي في الأساس شبكة لامركزية ند للند تحتوي على دفتر حسابات مشترك. الشبكة ليس لديها سلطة مركزية، لذلك يتم تسجيل المعاملات ومعالجتها والتحقق منها في شبكة المنقبين. البيانات المشتركة عبر الشبكة شفافة تمامًا، لكن البيانات الحساسة والشخصية المتعلقة بهوية الأعضاء تظل مجهولة دائمًا.

يحتاج المنقبون إلى التحقق من كتل المعاملات للوصول إلى مكافآتهم المقيدة. كلما تمت إضافة كتلة معاملات جديدة إلى النظام، يتم إدخال الرموز الجديدة في الشبكة. لذلك فهم لا يعملون فقط لتأمين الشبكة بل أيضًا للتحقق من المعاملات. لكي تعمل شبكة البلوكتشين بشكل صحيح، يحتاج المنقبون إلى العمل على شبكة البلوكتشين.

لماذا تعدين البيتكوين؟

  • يتيح تنفيذ المعاملات عالميًا دون تأخير أو قيود من الحكومات.
  • البيتكوين عملة مقبولة عالميًا.
  • باستخدام هذه العملة الرقمية، يمكنك تحويل أموالك بسرعة إلى أي مكان.
  • يمكنك امتلاك أموال دون القلق بشأن رسوم المعاملات والضرائب.

العوامل المؤثرة على ربحية تعدين البيتكوين:

أجهزة الكمبيوتر

يجب أن يمتلك المنقبون أحدث الأجهزة للحوسبة مع الحاجة المتزايدة للتعدين الناجح للعملات الرقمية. يحتاجون إلى أجهزة محددة يمكن أن تكون مكلفة. الأجهزة الشائعة المطلوبة لتعدين البيتكوين هي ASIC (الدوائر المتكاملة المخصصة للتطبيق) والتي يمكن أن تكلف أكثر من 1500 دولار لكل كمبيوتر.

تكاليف الطاقة

الطاقة هي النفقة التشغيلية الرئيسية. يمكن أن تتراوح هذه التكلفة من 0.03 دولار إلى 0.08 دولار لكل كيلوواط/ساعة. يمكن أن يؤدي التحول في القرن الجديد إلى اختلاف في ربحية تعدين العملات الرقمية. لذلك من المهم أن يستخدم المنقبون الطاقة بتكلفة أقل.

سعر البيتكوين

سعر البيتكوين أمر حيوي أثناء تعدين العملات الرقمية لأن المنقبين سيتلقون مبلغًا معينًا من العملة عندما يحلون المشكلة الرياضية بدقة. ستزداد الطلب على هذه العملة الرقمية مع انكماش أو اختفاء مخزون العملات المتاحة للتعدين. إذا أصبح البيتكوين عملة أكثر انتشارًا، فسيزداد الطلب عليه.

أنواع منقبي البيتكوين التي يمكنك الحصول عليها في السوق

فيما يلي أنواع منقبي البيتكوين التي يمكنك الحصول عليها في السوق:

تعدين وحدة المعالجة المركزية (CPU)

هذا هو تعدين البيتكوين القديم الذي كان يتم باستخدام كمبيوتر عادي مع شريحة معالج مركزي عادية. ينتج هذا النوع من التعدين كمية أقل من البيتكوين مقارنة بتكلفة الطاقة اللازمة لتشغيلها.

البيتكوين

تعدين وحدة معالجة الرسومات (GPU)

تعدين وحدات معالجة الرسومات أسرع وأكثر كفاءة مقارنة بتعدين وحدة المعالجة المركزية. العيب الرئيسي في منقبي وحدات معالجة الرسومات هو أنه لا يمكن أن يكون مفيدًا في البيئة الحالية للبيتكوين. سيسخن بسرعة كبيرة قبل أن تحصل على أي فرصة لكسب بيتكوينك.

البيتكوين

تعدين البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA)

البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA) هي طريقة فعالة وسريعة أكثر من تعدين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. يستهلك هذا النوع من المنقبين كمية أقل من الطاقة ويقدم نتائج فعالة. من الجيد استخدام FPGA مع أنظمة تشغيل مثل Ubuntu. الاسم الكامل للـ FPGA هو صفيف البوابات المنطقية القابلة للبرمجة.

البيتكوين

تعدين الدوائر المتكاملة المخصصة للتطبيق (ASIC)

تم تصنيع تعدين الدوائر المتكاملة المخصصة للتطبيق ASIC لغرض محدد. تم إصدارها لأول مرة في عام 2013. هذا المنقب سريع، ويوفر معدلات هاش أعلى بكثير، ويستهلك كمية أقل من الكهرباء. يمكن استخدامه إما مع نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت.

البيتكوين

تعدين GridSeed

تعدين GridSeed هو أحدث تقنية لتعدين العملات الرقمية ويمكنه إنتاج معدلات هاش عالية في التعدين أكثر من منقبي البيتكوين الآخرين. لديه القدرة على تعدين وحدة GridSeed الواحدة و SHA-256 التي تتكون من 5 رقائق GC3355.

هذه الشريحة الدقيقة قادرة على تعدين SHA-256 بحوالي 11.25 جيجا هاش/ثانية و Scrypt (طريقة التشفير) بحوالي 350 كيلو هاش/ثانية. يوفر GridSeed أفضل النتائج للمنقبين في هذا العالم الرقمي المتطور بسرعة. اكتسب شعبية أكبر بسبب سرعته العالية وسعره المعقول ووقت التسليم السريع واستهلاكه المنخفض للكهرباء.

البيتكوين

تجمعات تعدين البيتكوين

تجمعات تعدين البيتكوين هي مجموعات تديرها وتنظمها جهات خارجية لإدارة قوة هاش من المنقبين في جميع أنحاء العالم. يتشاركون البيتكوين الناتج بنسبة قوة الهاش المساهمة في هذا التجمع.

يجمع المنقبون مواردهم لجعل عملية التعدين أكثر فعالية. عندما تنجح التجمعات وتتلقى البيتكوين ، فإنها تقسم المكافأة. تعتمد هذه العملية على الطاقة المستخدمة من قبل كل منقب. لذلك ، يكسب الشخص الذي استخدم أكبر قدر من الطاقة أكبر مكافأة ، ويمكن للمنقبين الصغار مساعدتهم على النجاح.

التعدين السحابي

التعدين السحابي هو خيار جيد لك إذا كنت مهتمًا بالتعدين ولكن لست مستعدًا لشراء معدات مكلفة. يتيح لك شراء مدة زمنية على معدات التعدين الخاصة بالآخرين. خيار التعدين الأكثر شيوعًا هو استئجار قوة المعالجة للآخرين في مركز بيانات بعيد. يستخدم هذا النوع من عمليات التعدين عادة الحوسبة السحابية حتى يمكن الوصول إلى البرامج والخوادم والتخزين من أي مكان وفي أي مكان.

الآن في هذا الدليل حول تعدين البيتكوين، سنتعلم كيفية تعدين البيتكوين وكيف يعمل تعدين البيتكوين.

كيفية تعدين البيتكوين

فيما يلي الخطوات لتعدين البيتكوين باستخدام ECOS:

1 افتح الموقع

افتح الموقع في متصفحك.

2 احسب ربح التعدين الخاص بك

الخطوة التالية، احسب ربح التعدين الخاص بك عن طريق تحديد معلمات العقد في الحاسبة.

3 انقر فوق زر ‘اشتر الآن’

سيتيح لك ذلك شراء وتعدين البيتكوين.

4 إضافة معلومات الطلب

  1. أضف معلومات الطلب
  2. طريقة الدفع
  3. انقر فوق زر “اشتر الآن”

5 تحتاج إلى ملء نموذج التسجيل

  1. أدخل بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول وكلمة المرور.
  2. انقر فوق زر “التالي”.

6 التحقق من رقم الهاتف المحمول

  1. أدخل رمز التحقق الذي تلقيته على رقم هاتفك المحمول.
  2. انقر فوق “إنشاء حساب” لإنشاء حسابك وتسجيل الدخول إلى ECOS.

7 تسجيل الدخول إلى حسابك

بعد ذلك، سجل الدخول إلى حسابك عن طريق النقر فوق زر تسجيل الدخول. متاح في الزاوية العلوية اليمنى من الموقع.

تحويل مكافآت تعدين العملات الرقمية

فيما يلي كيف تتحول مكافآت التعدين:

  • شبكة البيتكوين محدودة بإجمالي 21 مليون عملة رقمية.
  • كان هذا متطلبًا أساسيًا للنظام البيئي منذ تأسيس هذه العملة الرقمية. الحد الوحيد الموضوع هو محاولة للتحكم في عرض العملة الرقمية.
  • يقسم البيتكوين الجديد عدد البيتكوين المكافأة للمنقبين لإكمال كتلة كل أربع سنوات. في البداية، كان عدد البيتكوين الذي حصل عليه المنقبون 50.
  • في عام 2016، انخفضت المكافأة إلى النصف لتصبح 12.5.
  • في مايو 2020، انخفضت إلى 6.25، وهي نفس المكافأة الحالية.

يجب أن يدرك المنقبون المحتملون أن حجم المكافأة يمكن أن ينخفض في المستقبل القريب، حتى مع احتمال زيادة الصعوبة.

الربحية قبل وبعد ASIC

في الأيام القديمة، كان المنقبون يعدنون البيتكوين باستخدام كمبيوتراتهم الشخصية فقط. كانوا قادرين على تحقيق ربح لعدة أسباب:

  • أولاً، كان لدى هؤلاء المنقبين كمبيوتراتهم الخاصة، لذلك كانت تكلفة المعدات معدومة. يمكنهم تغيير كمبيوتراتهم الشخصية لتشغيل عملية تعدين البيتكوين بشكل فعال بدون إجهاد.
  • ثانيًا، كانت تلك الأيام التي يمكن فيها البدء في تعدين العملات الرقمية لمراكز تعدين البيتكوين المحترفة ذات القوة الحوسبية الجيدة. كان المنقبون الأوائل يتنافسون فقط مع المنقبين الذين يستخدمون كمبيوتراتهم الخاصة.
  • تختلف تكاليف الكهرباء حسب المنطقة الجغرافية. لذلك لم تكن الفروق كافية لمنع الأفراد من التعدين.

عندما جاءت الدوائر المتكاملة المخصصة للتطبيق ASIC، تغير عالم تعدين البيتكوين. يجب عليك الآن المنافسة ضد أجهزة تعدين تستهلك قوة حوسبية أكبر. كما أصبح من الصعب الاستمرار في التعدين لأنك تضطر إلى دفع تكاليف طاقة عالية لتشغيل المعدات الجديدة.

انظر إلى موقع تجميع أجهزة التعدين في الوقت الحقيقي. تم ضبط التصفية هنا على 0.06 دولار لكل كيلوواط/ساعة، ويُظهر البوابة على الويب الربح اليوم فقط، بحد أقصى 173.58 دولارًا في اليوم. يمكن تحقيق هذا الدخل عن طريق استهلاك قوة حوسبية عالية تبلغ 2500 واط.

مقارنة ربحية أجهزة التعدين

هناك العديد من المواقع مثل AsicMinerValue و Nicehash و CryptoCompare التي تمكنك من حساب ربحية جهاز التعدين. من الممكن أيضًا التحقق من الربح يدويًا باستخدام الصيغة التالية:

البيتكوين

يمكن تمثيل هذه الصيغة على أنها الحصة الإجمالية لمعدل الهاش مقسومة على إجمالي إصدار الشبكة بالدولارات. القيمة المدخلة المطلوبة هنا إما معلمات ثابتة، أو يمكن العثور عليها على مواقع مثل Coin Metrics و Blockchain.com. تحتاج أيضًا إلى طرح تكلفة الكهرباء لإيجاد الربح. تكافؤ الكيلوواط والكيلوواط/ساعة بسيط حيث يتم ضرب استهلاك طاقة الجهاز في سعر الكهرباء.

أفضل ممارسات تعدين البيتكوين

فيما يلي بعض الممارسات الجيدة المهمة أثناء تعدين البيتكوين:

  • أولاً، تحتاج إلى إجراء بحث مفصل لعملية التعدين والعملات المعينة التي تريد تعدينها.
  • من المهم معرفة أن قدرة التعدين تعتمد ليس فقط على القوة الحوسبية ولكن أيضًا على الأجهزة لتعظيم قدرة التعدين لديك.
  • تحتاج إلى معرفة ما هو أفضل منقب للبيتكوين. من الجيد فهم الاستثمار المطلوب لجعل البيتكوين.
  • قارن تكلفة منقب البيتكوين الذي اخترته، والوقت للانتباه إليه، والاستقرار، والعدد الإجمالي للهاشات التي يمكنه القيام بها لفترة زمنية معينة وتكلفة الكهرباء.
  • تحتاج إلى التنبه للمحتالين لأن هناك العديد من المواقع التي تبيع منقبي البيتكوين.

ما هو معدل الهاش؟

معدل الهاش هو مقياس لقوتك الحوسبية المستخدمة لتعدين ومعالجة المعاملات على البلوكشين مثل البيتكوين والإيثريوم. إذا كنت تريد كسب أقصى قدر من البيتكوين، فأنت بحاجة إلى قوة حوسبية جيدة.

في عام 2009، تم قياس معدل الهاش بوحدات هاش/ثانية (H/s). تم استخدام البادئات مسبقًا بسبب النمو المتضاعف للتعدين.

فيما يلي وحدات النظام الدولي (International System of Units) التي تم استخدام البادئات لها:

كيلوهاش آلاف الهاشات/الثانية (KH/s)
ميجاهاش ملايين الهاشات/الثانية (MH/s)
جيجاهاش مليارات الهاشات/الثانية (GH/s)
تيراهاش تريليونات الهاشات/الثانية (TH/s)
بيتاهاش كوادريليونات الهاشات/الثانية (PH/s)

كيف تختار برنامج التعدين؟

فيما يلي بعض الجوانب الأساسية عند اختيار برنامج التعدين:

  • نظام التشغيل: تحتاج إلى إيجاد برنامج التعدين الذي يدعم أنظمة التشغيل المتعددة.
  • دعم الخوارزمية: يستخدم البيتكوين خوارزمية التعدين SHA256. يجب أن يدعم برنامجك هذه الخوارزمية لتعدين العملة الرقمية.
  • دعم الأجهزة: يجب عليك التحقق من الأجهزة المطلوبة لتعدين البيتكوين. تدعم العديد من البرامج وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية والبوابات المنطقية القابلة للبرمجة والدوائر المتكاملة المخصصة للتطبيق، بينما تدعم البرامج الأخرى أجهزة معينة فقط.
  • الكفاءة: من الأفضل أن تختار منقبي موارد منخفضة لأنهم كفاءة للغاية. ومع ذلك، فهم صعبون الاستخدام.
  • الوظائف الإضافية: يجب أن تبحث عن بعض الميزات الإضافية والجيدة مثل تبديل العملة والوصول عن بعد وجدولة التعدين من برامج التعدين.

ما هو إثبات العمل؟

الهاشات آلية ممتازة لمنع العبث. ومع ذلك، تعتبر أجهزة الكمبيوتر في هذه الأيام عالية السرعة ويمكنها حساب مئات وآلاف الهاشات في الثانية الواحدة. في غضون دقائق قليلة، يمكن للمهاجم العبث بكتلة ثم إعادة حساب جميع هاشات الكتل الأخرى لجعل البلوكتشين صالحًا مرة أخرى.

لتجنب هذه المشكلة، تستخدم البلوكشين مفهوم إثبات العمل. إنها آلية تبطئ من إنشاء الكتل الجديدة.

إثبات العمل هو مشكلة حسابية تستغرق جهدًا معينًا لحلها. ولكن الوقت اللازم للتحقق من نتائج المشكلة الحسابية أقل بكثير مقارنة بالجهد الذي يتطلبه حل المشكلة الحسابية نفسها.

في حالة البيتكوين، يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لحساب إثبات العمل المطلوب لإضافة كتلة جديدة إلى السلسلة. بالنظر إلى مثالنا، إذا غير المهاجمون بيانات في الكتلة 2، فسيحتاجون إلى إجراء إثبات العمل (الذي سيستغرق 10 دقائق) وبعد ذلك فقط إجراء تغييرات في الكتلة 3 وجميع الكتل التالية.

البيتكوين

يجعل هذا النوع من الآليات من الصعب جدًا العبث بالكتل، لذلك حتى لو عبثت بكتلة واحدة ، ستحتاج إلى إعادة حساب إثبات العمل لجميع الكتل التالية. وبالتالي، تجعل عمليات التجزئة وآلية إثبات العمل من البلوكتشين آمنًا.

ما الذي يحدد صعوبة تعدين البيتكوين؟

تزداد أو تنقص صعوبة تعدين البيتكوين وفقًا لسهولة التعدين ضمن البروتوكول. صعوبة تعدين البيتكوين هي مقياس لقياس مدى صعوبة تعدين كتلة في بلوكتشين البيتكوين – يعني مستوى صعوبة أعلى أنه يلزم المزيد من القوة الحاسوبية للتحقق من المعاملات وتعدين عملات جديدة. يتم تعديل صعوبة التعدين كل 2016 كتلة أو تقريبًا كل أسبوعين للحفاظ على وقت كتلة البيتكوين – الوقت المتوسط لإضافة كتلة جديدة إلى البلوكتشين – عند 10 دقائق.

إذا زادت صعوبة التعدين، يمكن للمنقبين تعدين البيتكوين بسهولة، وإذا انخفضت، سيكون من الأصعب على المنقبين تعدين البيتكوين. لدى شبكة البيتكوين صعوبة كتلة عالمية حيث يجب أن تكون لجميع الكتل الصالحة قيمة هاش أقل من الهدف.

ما هي أكثر الطرق أمانًا لتخزين البيتكوين؟

فيما يلي أكثر الطرق أمانًا لتخزين البيتكوين:

  • المحفظة الباردة: هذا هو الخيار الأكثر أمانًا لتخزين البيتكوين. هذه الأنواع من المحافظ غير متصلة بالإنترنت، وبالتالي فإن مخاطر تعرضها للاختراق أقل. تخزن المحفظة الباردة عنوان IP الخاص بك ومفتاحًا خاصًا يأتي مع برنامج البيتكوين حتى تتمكن من رؤية محفظتك دون أي مخاطر.
  • النسخ الاحتياطي: تحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من محفظتك كلما أمكن لاستعادة العملة في حالة فشل الكمبيوتر
  • تحديث البرامج: يمكن أن تكون المحفظة التي تعمل على تطبيق البيتكوين غير المحدث هدفًا للقراصنة. لذلك من الممارسات الجيدة الحفاظ على برامجك محدثة. ستوفر لك آخر إصدار من البرنامج أمانًا أفضل لبيتكوينك.

ما هي أفضل 3 دوائر متكاملة مخصصة للتطبيق يمكنك شراؤها اليوم؟

فيما يلي أفضل الدوائر المتكاملة المخصصة للتطبيق التي يمكنك شراؤها اليوم:

1) Innosilicon A11 Pro ETH (2000 ميجا هاش)

تستهلك هذه الدائرة المتكاملة المخصصة للتطبيق طاقة 2500 واط. تستخدم خوارزميات تجزئة مثل Etash و Ethereum وغيرها. تقدم هذه الدائرة المتكاملة المخصصة للتطبيق معدل هاش 2000 ميجا هاش/ثانية. مع Innosilicon A11 Pro ETH ، ستحصل على مصدر طاقة مرتبط.

2) Goldshell KD5

Goldshell KD5 هي دائرة متكاملة مخصصة للتطبيق تحتوي على شريحة حوسبة عالية الأداء لاستهلاك طاقة منخفضة. يمكن أن تساعدك هذه المعدات على تحسين كفاءة الحوسبة لديك. من الجيد لك الحصول على ربح أعلى مع جهد أقل. هذه الدائرة المتكاملة المخصصة للتطبيق آمنة وسهلة الاستخدام وذات تصميم متكامل لتوفير المساحة.

3) Goldshell CK5

Goldshell CK5 هي آلة دائرة متكاملة مخصصة للتطبيق آمنة وسهلة الاستخدام لتعدين البيتكوين. تعرض بدقة إحصائيات معدل الهاش في الوقت الفعلي. تتيح لك هذه الدائرة المتكاملة المخصصة للتطبيق عرض حالة التشغيل بسهولة.

ما هي مزايا وعيوب تعدين البيتكوين؟

مزايا التعدين السحابي

فيما يلي مزايا / فوائد التعدين السحابي:

  • تجنب تكاليف الكهرباء المرتفعة: يكلف اقتناء وتشغيل معدات التعدين الكثير. يمكن أن تساعد خدمات التعدين السحابي في تجنب تكلفة الكهرباء المرتفعة للتعدين.
  • عدم وجود فوضى في منزلك: يساعدك هذا على تجنب عدم الترتيب الآخر في منزلك بسبب معدات التعدين. كما لا تحتاج إلى القلق بشأن مشكلات السخونة الزائدة.
  • لا حاجة لبيع أي معدات فيما بعد: إذا قررت التوقف عن التعدين، فقد ترغب في بيع معداتك. قد يستغرق هذا بعض الوقت والجهد للعثور على أشخاص مهتمين.
  • في كثير من الحالات، تصبح هذه المعدات أيضًا قديمة مع تطور تكنولوجيا التعدين. لذلك، يمكنك استخدام التعدين السحابي لحل هذه المشكلة.

عيوب التعدين السحابي

فيما يلي عيوب التعدين السحابي:

  • عرضة أكثر لعمليات الاحتيال: من السهل على المحتالين القيام بعمليات احتيال للتعدين السحابي. يتضمن هذا عادةً أخذ بيتكوينك المكتسبة. لذلك تحتاج إلى البحث عن هذه المنصة من خلال قراءة المدونات والمراجعات قبل استخدامها.
  • كسب المال أقل: تكسب مالاً أقل مع التعدين السحابي لأن خدمات التعدين السحابي ومشغلي المعدات يجب أن يغطوا نفقاتهم، لذلك تحصل على مبلغ ضئيل جدًا منه.
  • امتلاك قدر أقل من التحكم: لا يتطلب الاستثمار في السحابة إدارة الأجهزة. ومع ذلك، قد تفقد بعض السيطرة على الاستثمار المالي.

قائمة متطلبات البرامج والأجهزة لتعدين البيتكوين

متطلبات برامج تعدين البيتكوين

فيما يلي البرامج المهمة المطلوبة لتعدين البيتكوين:

نظام التشغيل:

تحتاج إلى أي من أنظمة التشغيل التالية للبدء في التعدين.

  • أنظمة ويندوز: Win 7 / Win8 / Win 10
  • نظام التشغيل Mac
  • أنظمة لينكس

البرامج الأخرى المطلوبة:

فيما يلي البرامج الأخرى المطلوبة لتعدين البيتكوين:

  • عميل البيتكوين القياسي: سيتيح لك عميل البيتكوين القياسي توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشبكة البيتكوين عبر الإنترنت. كما يتيح للنظام التفاعل مع عملاء البيتكوين الآخرين.
  • برنامج تعدين البيتكوين: مطلوب لبدء تعدين البيتكوين.
  • تجمع التعدين: من الضروري الانضمام إلى تجمع تعدين مناسب (مجموعة من منقبي العملات الرقمية).
  • محفظة برامج البيتكوين: من الضروري تخزين أرباحك من البيتكوين.
  • حاسبة التعدين: تساعدك على حساب ربحك في عملية التعدين.

متطلبات أجهزة تعدين البيتكوين

فيما يلي الأجهزة المهمة المطلوبة لتعدين البيتكوين:

  • لوحة أم للتعدين: مطلوبة مع عدد كافٍ من فتحات PCI Express.
  • وحدة المعالجة المركزية: Intel Core2Duo، Pentium، Core i3/i5/i7، وما إلى ذلك.
  • الذاكرة العشوائية: تحتاج إلى 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية فما فوق.
  • محرك الأقراص الثابتة: يجب أن يكون لديك محرك أقراص ثابت 320 جيجابايت على الأقل فما فوق.
  • لوحة مفاتيح، فأرة، شاشة عرض: هذه متطلبات أجهزة أساسية. تحتاج إلى قطعة واحدة على الأقل من كل منها.
  • كابل إيثرنت وأشرطة نايلون: يمكنك استخدامها حسب متطلباتك.
  • وحدة معالجة الرسومات: من الجيد استخدام وحدات معالجة الرسومات ذات معدل الهاش العالي.
  • وحدة إمداد الطاقة: 1500 واط فما فوق لوحدات معالجة الرسومات و1000 واط للوحة الأم.
  • كابلات رافعة PCI-E: يجب أن يكون عددها نفس عدد وحدات معالجة الرسومات التي تستخدمها.
  • مراوح التبريد: تعتمد على حجم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعدد وحدات معالجة الرسومات.

البيئة المطلوبة:

  • مساحة كافية لإعداد جهاز تعدين العملات الرقمية.
  • مولد كهرباء باللوحات الشمسية أو إمداد بالطاقة بتكلفة أقل.
  • اتصال إنترنت عالي السرعة.

أسئلة وأجوبة متكررة:

كيف تختار معدات التعدين؟

هذه هي معايير الاختيار المهمة لاختيار معدات التعدين:

  • اشتر أجهزة ASIC: تحتاج إلى شراء جهاز ASIC لتعدين البيتكوين بنجاح.
  • الأجهزة الشائعة متقدمة: الأجهزة الشائعة مثل وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات وبوابات الحقل البرمجية بطيئة في تعدين البيتكوين. لذلك من الأفضل تجنبها واستخدام أجهزة متقدمة.
  • استهلاك الكهرباء: تحقق من استهلاك الكهرباء بالواط. بافتراض أن لجهازين نفس معدل التجزئة ، يجب اختيار الجهاز الذي يستهلك طاقة أقل.

كيف يتم دفع معدنيي البيتكوين؟

تعترف الشبكة بعمل المنقبين وتوفر مكافآت لإنشاء كتل جديدة. يمكن أن تكون هذه المكافآت من نوعين: 1) بيتكوين جديد يتم إنشاؤه مع كل كتلة ، و 2) الرسوم التي يدفعها المستخدم لمعاملة الشبكة.

التعدين المنفرد مقابل تعدين حوض ، أيهما يمكن أن يكون أكثر ربحية؟

يمكن أن ينتج التعدين الجماعي دخلاً ثابتًا من القيم الصغيرة. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون التعدين المنفرد غير متسق ويستغرق سنوات لتعدين كتلة واحدة فقط.

يمكن للتعدين المجمع توليد دخل أعلى بنسبة 1-2٪ من خلال الاستطلاع الطويل المقدم من خلال الأحواض. في حين أن التعدين المنفرد يضيع وقتك بسبب دعم getwork اسحب فقط.

هل تعدين البيتكوين قانوني؟

يعتمد ذلك تمامًا على موقعك الجغرافي. يمكن أن يهدد مفهوم تعدين البيتكوين سيطرة الحكومة على أسواق المال والعملات الورقية. لذلك ، يعتبر تعدين عملة البيتكوين المشفرة غير قانوني تمامًا في بعض البلدان مثل مصر والمغرب وبوليفيا ونيبال ، وما إلى ذلك.

ما هي وظيفة الرقم السداسي عشري المكون من 64 رقمًا في تعدين البيتكوين؟

يستخدم المنقبون أجهزة كمبيوتر متخصصة ومراوح تبريد في تخمين التجزئة المستهدفة. يمكنهم القيام بهذا العمل عشوائيًا عن طريق إنتاج nonce (رقم يستخدم مرة واحدة فقط) بسرعة.

هو مفتاح رئيسي لإنشاء رقم سداسي عشري مكون من 64 رقمًا يمكن استخدامه مرة واحدة فقط. في تعدين البيتكوين ، يبلغ حجم nonce 32 بت ، وهو أصغر بكثير مقارنة بالتجزئة التي تبلغ 256 بت في الحجم. إذا كنت أول من يمكنه توليد تجزئة أقل من أو تساوي التجزئة المستهدفة ، فسوف تُمنح ائتمانًا قدره 12.5 بيتكوين كتجزئتك يمكن أن تكمل كتلة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.