للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

جيه بي مورجان ارتفاع سعر البيتكوين قد يثير المخاوف.

ارتفاع سعر البيتكوين الأخير إلى مستويات جديدة أثار قلق بعض الخبراء، بما في ذلك رئيس استراتيجيات السوق في جيه بي مورجان ماركو كولانوفيتش. وفي مذكرة بحثية، عبّر كولانوفيتش عن قلقه من أن ارتفاع سعر البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى قد يعوق قدرة الاحتياطي الفيدرالي على تخفيض السياسة النقدية.

ويُقدم كولانوفيتش حجة بأن ارتفاع سعر البيتكوين فوق 60،000 دولار “قد يجعل السياسة النقدية تبقى أكثر على مدى فترة أطول.” ويرى أن القيام بتخفيضات في معدلات الفائدة مبكرًا قد يزيد من تضخم أسعار الأصول أو يشعل التضخم من جديد.

يأتي أداء البيتكوين الأخير على خلفية ردة فعل السوق العريضة على قرار الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على معدلات الفائدة الحالية. بينما تراجعت الأسهم والأصول الأخرى بناءً على هذا الخبر، بقي سعر البيتكوين مستقرًا نسبيًا. ويأتي هذا الاستقرار بعد بداية قوية للعام، حيث ارتفع سعر البيتكوين بنسبة تقريبًا 9٪ حتى الآن، ولامس قمة جديدة مؤقتًا على التبادلات الرئيسية.

تضمنت عوامل الدفع التي تساهم في ارتفاع سعر البيتكوين التوقعات بتخفيف السياسة النقدية، ونجاح صناديق البيتكوين المتداولة، والتقسيم القادم للبيتكوين – وهو حدث مرتبط تاريخيًا بارتفاع الأسعار. ومع ذلك، فإن التقلبات في الأصول وإمكانية التسخين المفرط هي سبب للقلق، مما قد يؤدي إلى تأجيل التغييرات السياسية التي يأمل بعض المستثمرون فيها.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

جيه بي مورجان