للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

شركات الحلوى تكافح لدفع الأمريكيين للشراء

شركات الحلوى تكافح لدفع الأمريكيين للشراء

تكافح شركات الحلوى لإنعاش مبيعات العلكة في الولايات المتحدة، عبر الترويج بأنها تخفف التوتر وتساعد على التركيز، وذلك في محاولة لدفع الأمريكيين إلى العودة لمضغ العلكة مرة أخرى.

وانفجرت فقاعة العلكة خلال جائحة كوفيد-19، عندما جعلت الأقنعة والتباعد الاجتماعي كثيرا من الناس لا يفكرون في رائحة الفم الكريهة حيث إنها في هذا الوقت أقل إثارة للقلق. وانخفض عدد عبوات العلكة المبيعة بنحو الثلث في الولايات المتحدة في 2020، وفقا لشركة أبحاث السوق Circana.

ولم يرتفع الطلب الاستهلاكي إلا بشكل طفيف منذ ذلك الحين. في العام الماضي، ارتفعت مبيعات العلكة في الولايات المتحدة بنسبة أقل من 1% إلى 1.2 مليار وحدة، وهو ما لا يزال أقل بنسبة 32% عما كانت عليه في 2018.
ورغم عودة المبيعات بالدولار إلى مستويات ما قبل الوباء، إلا أن هذا يرجع عاد إلى التضخم، حيث قالت شركة سيركانا إن متوسط تكلفة علبة العلكة 2.71 دولار في العام الماضي، أي أكثر بـ 1.01 دولار مما كانت عليه في 2018.

وارتفعت مبيعات العلكة في جميع أنحاء العالم بنسبة 5% العام الماضي إلى أكثر من 16 مليار دولار، وفقا لأبحاث السوق يورومونيتور. ولا يزال هذا أقل بنسبة 10% من مبيعات 2018.