للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين ينخفض والأسعار تعيد تعيين تمويل العملات المشفرة.

انخفض البيتكوين خلال الليل بعد تحقيقها أرقام قياسية جديدة، مما أدى إلى تنظيف الرافعة الزائدة من السوق وتطبيع معدلات التمويل في سوق العقود المستمرة للعملات المشفرة.

هبطت العملة المشفرة الرائدة من حيث القيمة السوقية 10% إلى 59,700 دولار بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي جديد فوق 69,000 دولار. أدى هذا التصحيح إلى إغلاق قسري لما قيمته مليار دولار من الرهانات المستمرة بالرافعة عبر الأصول الرقمية.

ارتفع مؤشر كوينديسك 20 (CD20)، وهو مؤشر سوق أوسع، إلى مستوى 2,627 دولار يوم الثلاثاء وانخفض منذ ذلك الحين إلى 2,496 دولار.

منذ ذلك الحين، تم إعادة تعيين معدلات التمويل السنوية أو تكلفة الاحتفاظ بالرهانات بالرافعة في العقود المستمرة المرتبطة بأفضل 25 عملة مشفرة إلى أقل من 20%، بتراجع كبير عن الأرقام الثلاثية التي شهدناها قبل بضعة أيام.

بمعنى آخر، تم تبريد سوق العقود المستمرة المفرط السخونة، مما فتح الأبواب لتحرك أكثر دوامًا نحو أرقام قياسية. ارتفعت معدلات التمويل فوق 100% في بداية هذا الأسبوع مع رؤية اندفاع قوي لبيتكوين، حيث قفز المستثمرون في استخدام المنتجات بالرافعة لتحقيق أقصى الأرباح.

تستخدم المنصات آلية معدلات التمويل للحفاظ على أسعار العقود المستمرة متماشية مع أسعار البيع الفوري. يشير معدل التمويل الإيجابي إلى أن العقود المستمرة تتداول بسعر أعلى من سعر البيع الفوري، مما يدل على زيادة الطلب على الرهانات الصاعدة. وعلى هذا النحو، يقال إن معدل التمويل العالي، كما شهدنا في بداية هذا الأسبوع، يعكس التفاؤل المفرط، الذي يلاحظ غالباً عند القمم السوقية المؤقتة.

تظهر الرسم البياني الخاص بـ Velo Data معدلات التمويل لأفضل 25 عملة مشفرة قد تراوحت بين إيجابية خفيفة وتصل إلى 150% أو أكثر خلال الأسبوع الماضي.

أحدث القراءات لمعظم العملات هي دون 20%.

وفقًا لجون غلوفر، الرئيس التنفيذي لشركة ليدن، قد تستمر السوق في تخفيض الرافعة المالية في الأسابيع القادمة، مما قد يدفع سعر بيتكوين مرة أخرى إلى 40,000 دولار.

“الالهام المحيط بالارتفاع الأخير في أسعار بيتكوين يذكرنا كثيرًا بالمرة الأخيرة التي كنا نتداول فيها عند 65 ألف دولار. بينما سيشير العديد من الأشخاص إلى أن البيع الذي تلا ذلك بعد نوفمبر 2021 (ومسبقاً بعد أبريل 2021) كان بسبب لاعبين سيئين في السوق، فإنني أؤكد أن البيع كان بسبب الرافعة المالية المفرطة مع توقعات غير واقعية للارتفاع المستمر نحو 100,000 دولار”، قال غلوفر في بريد إلكتروني.

“أعتقد أننا عدنا إلى نفس الوضع وسنرى تصحيحًا مرة أخرى إلى منطقة الـ 40,000 دولار في الأسابيع القادمة. دائمًا ما تبدو الأمور صاعدة في الذروة”، أضاف غلوفر.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين