اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

لماذا تراهن شركة اندرسون هوريتز 100 مليون دولار؟

أعلنت شركة رأس المال الاستثماري اندرسون هوريتز المعروفة أيضًا باسم a16z، أنها تستثمر 100 مليون دولار في شركة EigenLayer، وهي شركة ناشئة تسهل عملية إعادة الرهن في العملات المشفرة.

فما هي عملية إعادة الرهن بالضبط؟ إنه عملية تتضمن إعادة استخدام رموز ETH التي تم إيداعها أو رهنها كوسيلة لتأمين سلسلة الكتل الأساسية لإيثريوم. عندما يقوم المدقق برهن الرموز، فإن ذلك يعني التزامًا بأمان الشبكة.

وأوضح مؤسس شركة EigenLayer، سريرام كانان، الذي كان أستاذًا سابقًا في جامعة واشنطن، لمجلة Fortune: “لقد قدموا بالفعل بعض رأس المال الاقتصادي والوعد في إيثريوم بأنهم لن ينتهكوا حوكمة البروتوكول، وإلا فإنهم سيفقدون رهنهم في ما يفعله.” “توفر شركة EigenLayer سوقًا للتحقق على نطاق عالمي ولامركزي.”

توفر شركة EigenLayer، التي تأسست في عام 2021، آلية للمطورين لنشر بروتوكولات على بنية تشغيل العقد الموجودة بالفعل على إيثريوم، مما يوفر مرونة أكبر بكثير، كما أضاف كانان. “هذا هو السبب في أنني أعتقد أن اندرسون هوريتز قد أخذت رهانًا علينا.”

كتب علي يحيى، شريك عام في a16z، في منشور على مدونة الشركة، بجزء منه: “نحن متحمسون للتعاون مع سريرام والفريق بأكمله في بناء منصة تفتح بُعدًا جديدًا من الابتكار المفتوح على إيثريوم.”

أثارت جمعية الأموال a16z البالغة 4.5 مليار دولار التي جمعتها مؤخرًا في مجال العملات المشفرة ضجة في القطاع، مما يشير على الأرجح إلى تغيير في ما كان يتناقص من الاهتمام برأس المال الاستثماري المتعلق بويب3. كان تمويل رأس المال الاستثماري للعملات المشفرة قد كان في تناقص منذ بداية عام 2022، على الرغم من أن الربع الأخير من عام 2023 شهد ارتفاعًا بنسبة 2.3٪، وفقًا لتقرير من PitchBook، مزود تحليل بيانات السوق الخاصة: “بعد ستة ربع سنوية متتالية من الانخفاض، فإن ارتفاع التمويل، ولو بنسبة صغيرة، قد يكون خبرًا مرحبًا للشركات الناشئة في الربعين المقبلين.”

قد يأتي العائق المحتمل لشركة EigenLayer عبر رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات جاري جينسلر، الذي قال لشركات العملات المشفرة في مارس الماضي إن الأصول الرقمية التي تستخدم بروتوكولات الرهن قد تعتبر أوراق أمان بموجب القانون الفيدرالي، حسبما ذكرت The Block.

“يتوقع الجمهور المستثمر الحصول على عائد على هذه الرموز ذات الدليل على الرهن، والحصول على عائدات بنسبة 2٪، 4٪، 18٪”، قال جينسلر في ذلك الوقت. “أود فقط أن أقترح أن كل من مشغلي هذه الرموز… يسعى للامتثال، وكذلك الوسطاء.” ولكن قال كانان إنه لا يشعر بالقلق كثيرًا من مثل هذه العقبات – “نحن لسنا في نفس المنطقة على الإطلاق” – وأن شركته ببساطة تقوم بإزالة الحاجة لبروتوكولات جديدة لإن

شاء رموز رهن إضافية تمامًا، بدلاً من الاعتماد على التزامات اقتصادية موجودة بالفعل تم إدخالها إلى إيثريوم.

“إنه يساعد المزيد من المطورين على المشاركة في الاقتصاد الرقمي، دون الحاجة لكل منهم القلق حول كيفية إنشاء اقتصاد لامركزي جديد من حوله”، كما قال.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.