للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

افضل المؤشرات : مؤشر السرعة Velocity V2 Indicator

مؤشر السرعة V2 لبرنامج التداول MT4 هو مؤشر فني يقيس سرعة حركة أداة مالية خلال إطار زمني معين. حيث ان مؤشر السرعة V2 يعرض السرعة المتوسطة التي يزيد/ينقص بها سعر أداة تداول مالية خلال إطار زمني. يجدر بالذكر أن مؤشرات الزخم والسرعة تعمل بنمط مشابه. ومع ذلك، فإنها ليست هوية واحدة.

يقيس مؤشر الزخم/التقلب قوة/ضعف الأصل، في حين يراقب مؤشر الحجم سرعة حركة الأصل خلال إطار زمني.

لذلك، يقوم مؤشر التقلب بحساب وعرض كيفية تحرك السعر بسرعة أو ببطء في اتجاه صاعد/هابط في وقت معين.

كيفية استخدام مؤشر السرعة V2

مؤشر السرعة

الصورة أعلاه تظهر سرعة السوق لسعر زوج العملات EUR/USD في إطار الزمن H4.

يعرض المؤشر سرعة السوق بشريط هيستوجرام مرسوم فوق أو تحت خط الصفر للحركات الصاعدة والهابطة. بالتالي، يُظهر طول الشريط كيفية سرعة أو بطء اتخاذ السعر لتلك الاتجاهات.

وبالتالي، يشير شريط هيستوجرام طويل إلى أن السعر انتقل ببطء في تلك الاتجاهات خلال إطار الزمن. على العكس، يشير شريط هيستوجرام قصير إلى أن السعر انتقل بسرعة في تلك الاتجاهات. وبعبارة أخرى، كلما زاد طول الشريط، زادت بطء السعر في الانتقال في تلك الاتجاهات والعكس صحيح.

علاوة على ذلك، مثل مؤشر التقلب/الزخم، لا يولد مؤشر السرعة إشارات الشراء أو البيع. ومع ذلك، يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع حركة السعر أو أي أداة تحليل فني أخرى لاتخاذ قرارات تداول مستندة.

يعرض مؤشر Velocity V2 لبرنامج MT4 سرعة الاتجاه الصاعد أو الهابط الذي انتقلت به أصل مالي خلال إطار زمني (على سبيل المثال، H1، H4، إلخ).

Download

لمشاهدة المزيد من المؤشرات والاكسبيرتات واستراتيجيات الفوركس.