للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

افضل المؤشرات : مؤشر الانعكاسات المحظوظة Lucky Reversal.

مؤشر الانعكاسات المحظوظة لمنصة التداول MT4 يعرض إشارات الشراء والبيع بواسطة رموز السهم في الرسم البياني الرئيسي. يمكن استخدامه مع أي نظام / استراتيجية تداول فوركس لتأكيد إضافي لدخول أو خروج التداول.

تتكرر انعكاسات اتجاه الفوركس في كثير من الأحيان. طالما هناك اتجاهات، ستظل هناك دائمًا عكسات. العديد من أدوات واستراتيجيات تداول الاتجاهات وعكس الاتجاه تعتمد على هذا المفهوم البسيط. الآن، هو فقط مسألة كيف يمكن للتاجر استخدام الأدوات الصحيحة لاستيعاب العكسات وتداول الاتجاهات. مؤشر الانعكاسات المحظوظة هو واحد من العديد من مؤشرات التداول التي تتناول عكس الاتجاه. ولكن لديه بعض الميزات الفريدة التي تجعله مختلفًا عن مؤشرات عكس اتجاه الفوركس الأخرى.

يقوم مؤشر الانعكاسات المحظوظة بما يشير اسمه: يخبر عندما يتحول الاتجاه من اتجاه صاعد إلى اتجاه هابط، أو من اتجاه هابط إلى اتجاه صاعد. يقدم إشاراته في شكل سهام زرقاء وحمراء، يتبع كل منها خطوط أفقية متموجة. تشير السهم الأزرق إلى بداية اتجاه صاعد في حين أن السهم الأحمر يشير إلى عكس السوق إلى الاتجاه الهابط.

هناك ميزة أخرى في مؤشر الانعكاسات المحظوظة لا تكون واضحة من النظرة الأولى. تلك الميزة هي المربع الأبيض الذي يظهر عندما يشير المؤشر إلى عكس مؤقت أو إمكانية عكس.

مؤشر الانعكاسات المحظوظة يختلف عن العديد من مؤشرات عكس الاتجاه المتاحة. السبب في ذلك هو أنه مؤشر يتأخر، لذا يصعب على التاجر تداول اختراقات العكس باستخدامه.

كثيرون من التجار واجهوا حصتهم من الإحباط من محاولة استخدام المؤشر لاصطياد بداية العكسات، ولا يمكنك أن تلومهم على ذلك. إذا قمت باختبار المؤشر إلى الوراء، ستجد أن الإشارات الصاعدة والهابطة تكون عند أدنى نقطة أو أعلى نقطة تحول رئيسية. انظر إلى مثال في الصورة أدناه. ستلاحظ أن السعر يبدو أنه يتجه نحو العكس بمجرد ظهور السهم.

ومع ذلك، عند اختبار المؤشر في سوق حية، ستجد أن الإشارات الصاعدة أو الهابطة تظهر فقط بعد أن يكتمل السوق للعكس. يظهر السهم العكسي على الرسم البياني فقط عندما يتم تأكيد العكس. يظهر ذلك أن مؤشر الانعكاسات المحظوظة يعاني من التأخر.

الضعف الرئيسي لمؤشر الانعكاسات المحظوظة هو قوته. بسبب تأخره، يمكنك بالكاد التقاط العكسات به، ولكن يمكنك استخدامه لتأكيد التداولات في الاتجاه الناشئ. على سبيل المثال، يمكنك تداول الاتجاه الصاعد الذي يظهر بعد أن يكتمل السوق عكسه من اتجاه هابط إلى اتجاه صاعد.

أفضل طريقة للتداول باستخدام مؤشر الانعكاسات المحظوظة هي تضمينه في نظام تداول يمكنك استخدامه مع أدوات تداول أخرى. يمكن أن تكون الأدوات الأخرى في الاستراتيجية هي مؤشرات أو هياكل السوق (دعوم ومقاومات، أنماط شموع، أنماط الرسم البياني، إلخ).

لمساعدتك في فهم كيفية دمج مؤشر العكس مع مؤشرات أخرى، سنستخدم المؤشر مع مؤشر المتوسط المتحرك لتشكيل استراتيجية التداول الأولى.

مؤشر الانعكاسات المحظوظة

قم بفتح مؤشر العكس، واثنين من المتوسطات المتحركة على رسم بيانيك. اترك إحدى المتوسطات المتحركة كما هي، ولكن غيّر فترة المتوسط المتحرك الأخرى إلى 20. غيّر اللون أيضًا حتى تتمكن من التفرقة بينه وبين المتوسط المتحرك الآخر. المتوسط المتحرك الافتراضي سيكون المتوسط المتحرك السريع لدينا، بينما المتوسط المتحرك 20 هو المتوسط المتحرك البطيء لدينا.

الخطوة التالية هي الانتظار حتى يقدم لك مؤشر العكس إشارة شراء أو بيع. تذكر أن هذا المؤشر يتأخر، لذا لا تتطلع إلى تداول إشارة الشراء أو البيع للمؤشر. بدلاً من ذلك، نريد التداول في فرص الدخول في اتجاه الاتجاه الذي يؤكد عليه مؤشر العكس. هذا هو السبب في وجود تلك المتوسطات المتحركة الاثنتين.

عندما يعطي مؤشرنا عكس الاتجاه إشارة اتجاه صاعد، يمكنك فقط الشراء عندما يتقاطع المتوسط السريع مع المتوسط المتحرك البطيء لأعلى. لا تبيع إلا عندما يتغير مؤشر العكس من السهم الأزرق إلى السهم الأحمر. وعندما يعطي مؤشرنا عكس الاتجاه إشارة اتجاه هابط، يمكنك فقط البيع عندما يتقاطع مؤشر المتوسط السريع مع المتوسط المتحرك البطيء لأسفل.

هكذا يمكنك دمج مؤشر الانعكاسات المحظوظة مع مؤشرات أخرى. لا يجب عليك استخدام فترات المتوسط المتحرك التي استخدمناها هنا في استراتيجيتك الخاصة. لا حتى يجب عليك استخدام المتوسطات المتحركة. كل ما عليك القيام به هو العثور على مؤشر لتداول الاتجاهات ودمجه مع مؤشر العكس كما فعلنا.

هذا قد قيل، هناك طريقة أخرى لاستخدام إشارات مؤشر الانعكاسات المحظوظة. وهذا يأتينا إلى الاستراتيجية التداول الثانية.

مؤشر الانعكاسات المحظوظة

في كثير من الأحيان، يعرض مؤشر الانعكاسات المحظوظة المربع الأبيض حيث يمكن أن يكون هناك عكس. من هذه النقطة، يستمر السعر في التحرك ولكن المربع الأبيض يظل في مكانه. عند تأكيد عكس الاتجاه، يتغير المربع الأبيض إلى إشارة اتجاه صاعد أو هابط. عند إغلاق الشمعة التي يتحول فيها المربع الأبيض إلى إشارة شراء أو بيع، قم بتنفيذ التداول المناسب.

على سبيل المثال، قم بتنفيذ تداول شراء عندما يؤكد مؤشر الانعكاسات المحظوظة اتجاه صاعد، وقم بتنفيذ تداول بيع عندما يؤكد المؤشر اتجاه هابط.

بالنسبة لكل من استراتيجيات التداول المذكورة أعلاه، أفضل طريقة لتحديد أهداف الربح هي تحديد أهداف الأسعار. لا تنتظر حتى يقدم أي من المؤشرات إشارة معاكسة قبل أن تخرج من التداول.

وعندما تريد تحديد توقف الخسارة، لا تنسَ عدم التخاطر بما لا تستطيع أن تخسره. قاعدة عامة هي عدم المخاطرة بأكثر من 2% من رأس المال في تداول واحد. بعد ذلك، يمكنك استخدام أي طريقة تعرفها لتحديد توقف الخسارة الخاص بك.

الشيء الجيد في مؤشر الانعكاسات المحظوظة هو أنه بمجرد أن يرسم خطوطه المموجة، نادرًا ما يعبر السعر إلى الجانب الآخر. يمكنك استخدام ذلك أيضًا لتحديد توقف الخسارة الخاص بك، ولكن قد لا يقدم لك دائمًا نسب مكافأة مقبولة.

لمن يعتبر مؤشر الانعكاسات المحظوظة هو الأفضل؟
مؤشر الانعكاسات المحظوظة هو الأفضل للمتداولين المتوسطين والمحترفين في سوق الفوركس.

يمكن للمتداولين المبتدئين الذين يفهمون ما هي المؤشرات الفوركس التي تتأخر ويعرفون كيفية التداول بها استخدام المؤشر أيضًا، ولكن بحذر. للحصول على أفضل أداء من هذا المؤشر، قد يحتاجون أولاً إلى معرفة كيفية تحديد عكسات الاتجاه في سوق الفوركس.

Download

لمشاهدة المزيد من المؤشرات والاكسبيرتات واستراتيجيات الفوركس.