للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

سوق الفوركس : مصطلحات خاصة تستخدم بشكل شائع (الجزء 11).

في سوق الفوركس تستخدم الكلمة العامية “tanking” في الأسواق المالية التقليدية وتصف أداءً ماليًا سلبيًا قويًا لأصل معين. فيُقال إن الأصل “يتدهور بشدة” عندما يتسارع انخفاض سعره بسرعة. كما يُمكن أيضًا استخدام مصطلح “tank” للإشارة إلى صناعة أو شركة معينة لا تحقق أداءً جيدًا.

سوق الفوركس

استخدام شائع آخر للكلمة هو عندما يُعتبر أصل أو محفظة “في الخزان” إذا كان أداؤه المالي على مدى فترة طويلة ينخفض بشكل كبير في القيمة.

يُستخدم مصطلح “tanking” كغيره من “rallying”. فيكون الأصل في حالة ارتفاع سريع على المدى القصير عندما يزيد قيمته بسرعة، بينما يشير “tanking” إلى العكس عندما تظهر أسعار السوق و سوق الفوركس انخفاضًا حادًا وسريعًا.

مصطلح ذو صلة آخر مع “tanking” هو “bleeding”، الذي يشير أيضًا إلى انخفاض في أسعار السوق.

ومع ذلك، يصف “bleeding” غالبًا انخفاضًا أبطأ يحدث على مدى فترة طويلة بدلاً من حدوثه بشكل سريع وحاد.

سوق الفوركس

يُستخدم لوصف بيئة سوقية تكون غير سائلة، زلقة، أو غير ثابتة.

يمكن أن يشير أيضًا إلى سوق ذات حجم تداول منخفض يُنتج ظروف تداول غير منتظمة.

سوق الفوركس

هو عبارة تُستخدم لوصف سوق يبدو أنه يرغب في الانخفاض، وغالبًا ما يتعلق بسوق يظل معروضًا ولا يتمكن من الارتفاع على الرغم من محاولات الشراء.

سوق الفوركس

تشير إلى الحدث الفصلي في الأسواق المالية و سوق الفوركس عندما تنتهي جميع من خيارات الأسهم وعقود مؤشرات الأسهم الآجلة وخيارات مؤشرات الأسهم في وقت واحد.

يحدث هذا الحدث في الجمعة الثالثة من شهري مارس، يونيو، سبتمبر، وديسمبر، ويُشار إليه أحيانًا أيضًا بـ “انتهاء ثلاثي” أو “يوم السحر الثلاثي”.

قد يؤدي ثلاثية السحر إلى زيادة حجم التداول وتقلبات السوق، حيث يُغلق المتداولون، أو ينقلون، أو يعدلون مراكزهم في هذه العقود المشتقة.

يمكن أن يتسبب انتهاء هذه الأدوات المالية بشكل متزامن في تسبب تقلبات كبيرة في أسعار الأسهم والمؤشرات الأساسية، خاصة في الساعة الأخيرة من التداول في يوم ثلاثية السحر، والذي يُشار إليه أحيانًا بـ “ساعة السحر”.

ما هي ثلاثية السحر؟
يعود أصل مصطلح “ثلاثية السحر” إلى الثمانينيات عندما لوحظت لأول مرة انتهاء متزامن لهذه الأدوات المالية الثلاثة.

كان انتهاء متزامن ناتجًا عن تواريخ انتهاء موحدة تم تحديدها من قبل البورصات لعقود الخيارات والآجلة.

أحيانًا يُشار إلى ثلاثية السحر بـ “انتهاء ثلاثي” أو “يوم السحر الثلاثي”.

لماذا يجب على التجار الاهتمام بثلاثية السحر؟
خلال ثلاثية السحر، قد يقوم المستثمرون والتجار بإغلاق، أو تحويل، أو تعديل مراكزهم في خيارات الأسهم، وعقود مؤشرات الأسهم الآجلة، وخيارات مؤشرات الأسهم.

قد يؤدي هذا التزايد في النشاط إلى تسبب تقلبات كبيرة في أسعار الأسهم والمؤشرات الأساسية، خاصة في الساعة الأخيرة من التداول في يوم ثلاثية السحر، الذي يُشار إليه أحيانًا بـ “ساعة السحر”.

نتيجة لذلك، يمكن للمشاركين في السوق أن يتوقعوا زيادة في حجم التداول وتقلبات السوق خلال هذه الفترات.

بينما قد يكون تأثيرها على المستثمرين طويلي الأمد محدودًا، يجب على التجار القصيرة الأجل وأولئك الذين لديهم مراكز مفتوحة في خيارات أو عقود آجلة أن يكونوا على دراية بالمخاطر والفرص المحتملة المرتبطة بثلاثية السحر.

كيفية التداول خلال ثلاثية السحر
من المهم أن نلاحظ أن ثلاثية السحر تؤثر في المقام الأول على أسواق الخيارات والعقود الآجلة، وقد يكون لتأثيرها المباشر على الأسهم الفردية تأثيرًا محدودًا.

بالنسبة للمستثمرين طويلي الأمد، قد يكون تأثير ثلاثية السحر طفيفًا، حيث يميل التقلب إلى أن يكون ذو طابع قصير المدى وربما لا يؤثر بشكل كبير على اتجاه السوق العام.

ومع ذلك، بالنسبة للتجار القصيرة الأجل وأولئك الذين لديهم مراكز مفتوحة في خيارات أو عقود آجلة، يتعين عليهم أن يكونوا على دراية بزيادة التقلب وإمكانية حدوث حركات سعر سريعة.

بعض الاستراتيجيات للتعامل مع ثلاثية السحر تشمل:

  • رصد المراكز المفتوحة: يجب على التجار مراقبة مراكزهم المفتوحة في خيارات وعقود الآجلة والنظر في إغلاقها أو تحويلها قبل تاريخ الانتهاء لتجنب المخاطر غير المرغوب فيها.
  • استخدام أوامر الحد: يمكن لوضع أوامر الحد أن يساعد التجار في السيطرة على السعر الذي يشترون أو يبيعون الأوراق المالية به، مما يقلل بشكل محتمل من تأثير التقلبات السريعة في الأسعار.
  • البقاء على اطلاع: متابعة أخبار السوق والتطورات خلال ثلاثية السحر يمكن أن يساعد التجار على تحديد الفرص والمخاطر المحتملة.
سوق الفوركس

مصطلح يصف ظروف السوق القاسية و سوق الفوركس التي يمكن أن تكون عنيفة وسريعة.

سوق الفوركس

هو لفظ عام يُستخدم في عالم تداول الفوركس للإشارة إلى مليار دولار. بيل جيتس لديه الكثير من هذه.

في عالم تداول الفوركس، هناك العديد من المصطلحات والمصطلحات التي يستخدمها التجار للتواصل مع بعضهم البعض. أحد هذه المصطلحات هو “yard”.

ما هو “yard” في سوق الفوركس؟
في تداول الفوركس، يعد مصطلح “yard” لغة عامية تعني مليار وحدة من عملة معينة.

إنه مصطلح عام يستخدمه التجار ومشاركو السوق لوصف صفقة كبيرة أو حجم تداول كبير.

عند الإشارة إلى “yard”، يكون الحديث عادةً عن المعاملات التي تنطوي على كمية كبيرة من المال.

ما هو أصل “yard”؟
يعود أصل مصطلح “yard” إلى “milliard”، وهو مصطلح أوروبي يعني مليار.

في هذا السياق، يشير “yard” إلى كمية كبيرة من المال المشارك في صفقة فوركس واحدة.

يساعد استخدام “yard” التجار في نقل مدى الصفقة بسرعة دون الحاجة إلى استخدام أرقام كبيرة في الحوار.

كيف يتم استخدام “yard”؟
يُستخدم مصطلح “yard” عادةً عند مناقشة المعاملات الكبيرة بين المؤسسات المالية والبنوك المركزية وغيرها من اللاعبين الرئيسيين في السوق.

يمكن أن تكون لهذه المعاملات تأثير كبير على سوق الفوركس، وحجمها يجعلها موضوع اهتمام للتجار.

على سبيل المثال، إذا قرر بنك مركزي التدخل في أسواق العملات من خلال شراء أو بيع مليار وحدة من عملته، قد يقول التجار إن البنك المركزي تدخل بـ “yard” من العملة.

يساعد استخدام هذا المصطلح التجار في التحدث بشكل سريع وفعال حول حجم وتأثير مثل هذه المعاملات.

تعليم تداول الفوركس.