للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

عجز الميزانية الروسية خلال أول 11 شهرا

عجز الميزانية الروسية خلال أول 11 شهرا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن عجز الميزانية الروسية بلغ خلال أول 11 شهرا من العام الحالي 787 مليار روبل (8.51 مليار دولار) بما يعادل 0.5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لروسيا.
وأشارت “بلومبيرج” إلى أن وزارة المالية الروسية لم تصدر بيانات الميزانية للفترة من يناير حتى نوفمبر الماضيين.
وفي 7 نوفمبر الماضي أعلنت وزارة المالية وصول عجز الميزنية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي إلى 1.2325 تريليون روبل.
وفي أواخر الشهر الماضي أعلن البنك المركزي الروسي اعتزامه استئناف شراء العملات الأجنبية من السوق المحلية لمصلحة صندوق الثروة السيادي الروسي اعتبارا من يناير المقبل.
وقال البنك المركزي في بيان إن حجم المشتريات سيتوقف جزئيا على ما تسمى بالقاعدة المالية، التي توجه وزارة المالية الروسية لشراء العملات الأجنبية لخزانتها بمجرد أن تتجاوز إيرادات تصدير النفط والغاز الطبيعي الشهرية مستوى معينا يحدده قانون الميزانية العامة لروسيا.
وذكرت بلومبيرج أن البنك المركزي سيضع في الحساب الكمية التي تنفقها وزارة المالية من صندوق الثروة السيادي لتغطية عجز الميزانية والاستثمار في الأصول المالية الروسية، إضافة إلى مشتريات العملات الأجنبية التي كان يجب أن تتم في الشهر السابق، لكن تم تأجيلها بسبب تذبذب سعر الروبل الروسي في سوق الصرف.

مقالات ذات صلة