للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

عملة BNB تفوت فرصة المشاركة في ارتفاع العملات المشفرة.

عملة BNB التابعة لمنصة تداول Binance لم تشارك بشكل كبير في ارتفاع الأصول الرقمية الأخير، مما يشير إلى التحديات التي تواجه أكبر منصة للعملات المشفرة بعد إقرارها بالذنب في تهم أمريكية وتعرضها لعقوبة بقيمة 4.3 مليار دولار.

أظهرت بيانات CoinGecko أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة قفزت بنسبة تقدر بحوالي 12%، أو 180 مليار دولار، في الأيام السبعة الماضية، بفعل ارتفاع سعر البيتكوين. في الوقت نفسه، أضافت BNB حوالي 1.3% لتتداول عند 231 دولارًا حتى الساعة 2:55 مساءً يوم الخميس في نيويورك.

عملة

تُعتبر BNB، التي تقدم لحامليها فوائد مثل رسوم التداول المنخفضة على Binance، تعكس مشاعر المستثمرين تجاه المنصة. فقد واجهت المنصة شبكة من التحقيقات التنظيمية هذا العام، وتوجت في الولايات المتحدة بالاعتراف بالذنب في 21 نوفمبر بتهم الكفالة المالية وانتهاكات العقوبات. وتعد BNB العملة الرئيسية الوحيدة التي لا تزال تسجل خسائر هذا العام، وفقًا لبيانات تم جمعها من قبل بلومبرج.

على الرغم من أن Binance تظل بلا منازع أكبر منصة لشراء وبيع الأصول الرقمية وكذلك العقود المشفرة، إلا أن سيطرتها تتراجع. فقد انخفضت حصة المنصة في حجم التداول الفوري إلى 32% في نوفمبر من 55% في بداية عام 2023، وفقًا لـ CCData. وتراجعت حصتها في سوق العقود المشفرة إلى 48% من أكثر من 60%.

عملة

صرح ماثيو سيجل، رئيس أبحاث الأصول الرقمية في شركة إدارة الصناديق VanEck: “نتوقع أن تفقد Binance عرشها كأكبر بورصة مركزية من حيث حجم التداول” بعد اتفاقها مع السلطات الأمريكية. وأضاف أن منافسين مثل OKX وBybit وCoinbase وBitget لديهم القدرة على الوصول إلى الصدارة.

قدم مؤسس Binance تشانجبينج زاو استقالته كرئيس تنفيذي واعترف بذنبه ضمن اتفاق مع السلطات الأمريكية. ويواجه الرئيس التنفيذي الجديد ريتشارد تينج، الذي كان موظفًا حكوميًا ثم تحول إلى تنفيذي في مجال العملات المشفرة، مهمة صعبة في إعادة تشكيل الشركة لتجنب الانهيارات التنظيمية وفي نفس الوقت وقف تراجع حصة السوق.

وقال تينج إنه يسعى لتقديم صورة قوية، معتبرًا في مقابلة الشهر الماضي أن إيرادات Binance وأرباحها لا تزال قوية. ويواجه ضغوطًا لاختيار مقر رسمي وتعيين مجلس إدارة وتوفير مزيد من الشفافية المالية حول الشركة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

مقالات ذات صلة