للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مؤشر التشبع الشرائي والتشبع البيعي Overbought and Oversold.

مؤشر التشبع الشرائي والتشبع البيعي لبرنامج التداول MT4 يقدم إشارات تداول فوركس على الرسم البياني بناءً على الاسهم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر إشارات تداول استنادًا إلى هيستوغرام في نافذة منفصلة. لذا، يستطيع المتداولون التقنيون في سوق الفوركس دمج كل من الإشارات والتداول وفقًا لها.

في الواقع، يعمل المؤشر بشكل جيد لدى المتداولين الجدد والمتقدمين في سوق الفوركس، ويعمل على جميع الرسوم البيانية الفورية والرسوم البيانية اليومية والأسبوعية والشهرية.

مؤشر التشبع الشرائي والتشبع البيعي

إشارات التداول لمؤشر التشبع الشرائي والتشبع البيعي:

الرسم البياني أعلاه لزوج العملات EURUSD على إطار زمني ساعة يظهر مؤشر التشبع الشرائي والبيع لبرنامج التداول MT4 في العمل. يظهر المؤشر إشارات التداول بالسهام باللونين الأخضر والأحمر على الرسم البياني للأسعار. علاوة على ذلك، يُظهر الهيستوغرام في نافذة المؤشر باللونين الأخضر والأحمر.

تعتمد إشارة الدخول على معاملين، إشارات التداول بالسهام ولون الهيستوغرام. وجود أعمدة هيستوغرام خضراء يشير إلى اتجاه سوق صاعد. لذا، يجب على متداولي الفوركس وضع صفقة شراء عند إشارة السهم الأخضر على الرسم البياني للأسعار. ومع ذلك، يجب على المتداولين تجنب تداول إشارات البيع عندما يكون الهيستوغرام أخضر. علاوة على ذلك، يمكن للمتداولين الخروج من الصفقة عند إشارات السهم المعاكسة.

بالمثل، وجود هيستوغرام أحمر يُظهر اتجاهًا سعريًا هابطًا. لذا، يجب على المتداولين التقنيين دخول السوق بمركز بيع عند إشارة السهم الحمراء على الرسم البياني. علاوة على ذلك، يجب على المتداولين الخروج من الصفقة عند إشارة السهم المعاكسة. علاوة على ذلك، يجب على المتداولين تجنب تداول إشارات الشراء عندما يكون الهيستوغرام أحمر.

مؤشر التشبع الشرائي والتشبع البيعي

الرسم البياني أعلاه لزوج العملات EURUSD على إطار زمني ساعة يظهر إشارة عبور الخط الصفري للهيستوغرام. إشارات عبور الخط الصفري للهيستوغرام أكثر استقرارًا وتوفيرًا لإشارات تداول طويلة الأمد من إشارات التداول بالسهام.

يمكن للمتداولين القيام بصفقة شراء عندما يتغير لون الهيستوغرام إلى الأخضر ويكون فوق خط الصفر، مع وضع وقف الخسارة أسفل القاع السابق. من ناحية أخرى، يعتبر أفضل طريقة هي الاحتفاظ بالموقع ومتابعة الاتجاه والخروج بربح عند تغيير لون الهيستوغرام المعاكس وإذا تحرك الهيستوغرام أسفل خط الصفر.

بالمثل، يمكن للمتداولين وضع صفقة بيع عندما يتغير لون الهيستوغرام إلى الأحمر ويكون أسفل خط الصفر، مع وضع وقف الخسارة فوق الذروة السابقة، والخروج بربح عند تغيير لون الهيستوغرام المعاكس وإذا تحرك الهيستوغرام أعلى خط الصفر.

Download

لمشاهدة المزيد من المؤشرات والاكسبيرتات واستراتيجيات الفوركس.