للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كيفية إنشاء العملة الرقمية (أنشئ عملتك الرقمية الخاصة).

ما هي العملة الرقمية؟ العملة الرقمية هي عملة آمنة تعمل بتقنية البلوكشين. الإطار هو لامركزي، لذلك لا يتحكم أي كيان/هيئة رئيسية في العملة. كانت البيتكوين أول بلوكشين وعملة رقمية. حاليًا، هناك حوالي 8000-9000 عملة رقمية، وهي في تزايد.

يقوم المستخدم بالوصول إلى عملته الرقمية وإجراء المعاملات عبر محفظة. تحتوي كل محفظة على معرف فريد واسم مستخدم أو تفاصيل شخصية لا تظهر على البلوكشين. البلوكشين هو شبكة من قواعد البيانات الموزعة التي تخزن بيانات العملة الرقمية. يمكنك تطوير بلوكشين خاص بك أو استخدام واحد موجود.

العملات الرقمية مُعفاة من السلطات المركزية مثل الحكومات والبنوك المركزية. لديهم قيمة سوقية إجمالية تبلغ حوالي 2 تريليون دولار، وهذا يُشير إلى التطور الكبير الذي حدث في مجال العملات الرقمية على مر السنين.

  • ما هي العملة الرقمية؟
  • كيف تعمل العملة الرقمية؟
  • كيفية إنشاء عملة رقمية خاصة بك؟
  • ما هي الطرق المختلفة لإنشاء عملة رقمية؟
  • قائمة بالبنية التحتية للبلوكشين الجاهزة وكيفية استخدامها
  • ما هي التكاليف المترتبة على إنشاء عملة رقمية؟
  • كم يستغرق إنشاء عملة رقمية؟
  • أين وكيفية إطلاق عملة رقمية؟
  • مزايا وعيوب العملات الرقمية

توفر تكنولوجيا البلوكشين منصة لعمليات العملة الرقمية. إنها قاعدة بيانات موزعة يُشار إليها غالبًا باسم دفتر الحسابات. لا تمتلك أي كيان رئيسي العملات الرقمية وإنما المستخدمون على الشبكة. بعد إجراء عملية تحول، تتم تحديث التغييرات عبر الشبكة فورًا. تُولد العملة الرقمية من خلال عمليات التعدين.

يتضمن العملية حلاً لمشاكل رياضية صعبة باستخدام الحواسيب، وكل حلا يؤدي إلى إنشاء عملة رقمية. يمكن للمستخدمين شراء العملات من منصات الأسواق الرقمية الشهيرة مثل Binance وCoinbase وRobinhood، ولديهم حد لعدد العملات التي يمكن شراؤها.

تعمل هذه المنصات بالعديد من العملات الرقمية وتقدم وسيلة بسيطة للمستخدمين للقيام بعمليات التحويل وتخزين عملتهم الرقمية. لا تزال لديك محفظة ولكن يمكن الوصول إليها من خلال السمسار. عندما يفقد الفرد محفظته الفعلية، على سبيل المثال، إذا كان يحتفظ بها على قرص صلب، فلا يوجد وسيلة يمكنها من استعادتها مرة أخرى.

تكون معاملات العملات الرقمية عادةً سريعة، ولكن سرعة المعاملة تعتمد على العوامل التالية:

  1. حركة الشبكة: عندما يكون هناك العديد من المستخدمين على البلوكشين، قد تبطئ سرعة المعاملة بسبب وجود طوابير طويلة. وهذا يؤدي إلى زمن معالجة أطول.
  2. رسوم المعاملة: توفر البلوكشين ذات الرسوم المعاملة الأعلى معالجة أسرع.
  3. حجم البلوك: البلوكشين الكبيرة تحتوي على العديد من العُقَد، مما قد يستغرق وقتًا أطول لحل المعاملات.
  4. وقت البلوك: يجب على جميع المحققين على الشبكة أن يوافقوا على المعاملات لضمان اكتمالها. إذا استغرقوا وقتًا أطول، فإن المعاملات ستأخذ وقتًا أيضًا. يعتمد العديد من مُطوّري العملات الرقمية الآن على تقنيات جديدة لتسريع المعاملات.

أمثلة تشمل:

  • آليات التوافق في XRP و Algorand و Stellar (XLM)
  • سلسلة بلوكات الشبكة في Nano

يعمل البلوكشين بموجب خوارزمية توافق تتحكم في الكتل الجديدة. يجب على المشاركين في الشبكة أن يوافقوا على تسجيل الكتلة الجديدة. هناك العديد من أنواع خوارزميات التوافق. أكثر آلية استخداماً هي: دليل الهوية (PoA)، DPoS (ال

إثبات المفوض للمشاركة)، و PoW (الإثبات العملي).

العملة الرقمية

امتلاك عملة رقمية لا يعني أن لديك أصل ملموس. إنها وحدة قياس أو سجل قابل للتحويل بين طرفين، ولا يشارك أي كيان طرف ثالث في المعاملة.

العملة الرقمية

إليك طريقة تفصيلية حول كيفية إنشاء عملة رقمية:

العملة الرقمية ليست مبتكرة بمفردها، وتتطلب خطة استراتيجية لتحويلها إلى عمل تجاري حقيقي. يجب أن تكون حلاً لحل مشكلة بحيث يمكن للجمهور الاستثمار في العملة. عليك وضع أفكارك في ورقة بيضاء.

برمجة عملة رقمية من البداية أمر صعب، ويتطلب وقتًا كبيرًا. هناك رموز مفتوحة المصدر للعملات الرقمية على GitHub لـ Litecoin و Bitcoin. يمكنك تحريرها بالطريقة التي تريدها. يمكنك لذلك توظيف فريق تطوير لإكمال المهمة.

تتضمن اختيار قواعد العقد الذكي. إنها تحدد إرشادات معاملات البلوكشين. بعد تحديدها وإطلاق عملتك الرقمية، لا يمكن تغييرها. تُعلن آلية التوافق عادة أثناء عرض العملة الأولي (ICO).

تعطي المستخدمين القواعد التي يجب أن يتوقعوها على البلوكشين. نوع العقد الذكي الذي تم اختياره سيحدد أيضًا سرعة المعاملات.

إنها بداية رحلتك في عالم العملات الرقمية. يُعتبر ICO الجزء الأول من الخطة التسويقية، ويجب أن يشمل لاعبي الصناعة الرئيسيين والمستخدمين ووسائل الإعلام والوسطاء.

الخطوة التالية هي الترويج من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني والكتابة على المدونات الضيفة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يزيد ذلك من الوعي بعملتك الرقمية، مما يجذب المستخدمين للاستثمار فيها إذا كانت جديرة بذلك.

يولد التعدين العملات للتوزيع. بعد الترويج للعملة الرقمية، من المرجح أن تزيد الطلب. يعتبر التعدين أمرًا هامًا لمواكبة احتياجات المستخدمين. من غير المريح شراء شيء ما ثم اكتشاف أنه غير متاح. يمكن أن يبدأ التعدين مع ICO.

هناك العديد من المنصات لبناء مجتمع، مثل Discord و Reddit، أو تطوير منصة بلوكشين خاصة بك بنطاقها الفريد. يساعدك المجتمع في التواصل مع المستثمرين، وهو أيضًا منصة تفاعلية حيث ستجيب على أسئلتهم. يحتاج الأعضاء إلى فهم أساسي لكيفية عمل العملات الرقمية.

عالم العملات الرقمية ليس كله بهجة لأن بعضها كانت عبارة عن عمليات احتيال على مر السنين. يعد تدقيق عملتك الرقمية علامة على المصداقية، وسيشكل حافزًا للمستخدمين للاستثمار في فكرتك. تحتاج إلى شركة تدقيق خارجية لجعلها شرعية. علاوة على ذلك، يجب أن تكون ذات سمعة إيجابية وتحظى بالثقة على نطاق واسع في الصناعة.

إليك كيفية إنشاء عملة رقمية:

ميزة هذه الطريقة هي أن لديك المزيد من الحرية للتخصيص. إنها تمنحك فرصة لتنفيذ العديد من الأفكار لأنها ستكون عملتك الخاصة. ستؤدي إلى إنشاء عملة أصلية لأنها تختلف عن العملات الأخرى. إنها أفضل من الرموز لأنها تُنشأ على بلوكشين جديد. ليس هناك حد محدد لعدد العملات التي يمكن إصدارها.

هناك رموز للعملات الرقمية مفتوحة المصدر يمكنك الاختيار من بينها، وتعديلها، وإنشاء عملة رقمية خاصة بك بناءً عليها. ليست بهذه السهولة كما يبدو، ولكنها ليست صعبة كإنشاء الخاصة بك. ستحتاج لاستخدام مهارات التطوير والأساسية للعملات الرقمية والمهارات التقنية لتحقيق التصميم المرغوب. الرموز متاحة، ويمكنك تنزيلها مباشرة من موقع GitHub.

بعد الحصول عليها، ابحث عن توجيه قانوني وتدقيق مهني. سيضمن لك عدم مخالفة أي قوانين، على سبيل المثال حقوق الملكية الفكرية. أيضًا، لجعلها جاذبة للمستخدمين، تحتاج إلى مقترح قيمة فريد.

بعد التطوير والتدقيق والحصول على تصريح قانوني، أنت جاهز للبدء. أطلق ICO، وابدأ في إصدار العملات، وقم بالتسويق وإنشاء مجتمع. يمكنك تقديمها للوسطاء لمساعدتك في توزيع العملات لأن لديهم عادة جمهور واسع.

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع عملية بناء بلوكشين الخاص بك، فهذا هو الخيار المناسب لك. إنه مختلف عن الخيار الأول لأنك تقوم فقط بإنشاء عملة رقمية.

توفر بلوكشين فرصة للمستخدمين لبناء عملاتهم الرقمية، ولا تؤثر على العملات الرئيسية التي تعمل عليها. يُشار إلى مثل هذه العملات الرقمية بأسماء “العملات البديلة” أو “الرموز”. يُشار إليها بهذا الشكل لأنها غير أصلية في الشبكة.

تحظى بشعبية في سوق العملات الرقمية لأنها سهلة الإنشاء. لا يحتاج الشخص إلى مهارات برمجة متقدمة ومعرفة تقنية واسعة لإنشاء رمز جديد. حتى الشخص الذي يمتلك مهارات حاسوب متوسطة يمكنه التنقل من خلالها بسهولة.

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

الخطوة 1) اختيار بلوكشين الهدف: تفقد السوق للعثور على الأنظمة الأكثر قوة. أحد العملات المشهورة هي سلسلة الكتل الذكية Binance.

الخطوة 2) تطوير الرمز الجديد: يعتمد ذلك على الفكرة التي ترغب في تحقيقها. ستحتاج إلى مهارات تطوير عالية لتخصيصها بشكل واسع. هناك أدوات أوتوماتيكية لمساعدتك في ذلك، مثل WalletBuilder.

الخطوة 3) بدء التعدين: ستحتاج إلى تصريح قانوني لهذا. كما يتضمن الأمر خدمات التدقيق لجعل الرمز موثوقًا.

الخطوة 4) توظيف فريق تطوير بلوكشين:

إنه أحد العمليات الفعّالة لبناء عملة رقمية.

يمكنك تفويض صيانة العملة الرقمية من خلال شركة “البلوكشين كخدمة”، وقد يكون لديهم بلوكشين موجود بالفعل أو يمكنهم إنشاء واحدة جديدة بالنسبة لك. أمثلة على مثل هذه الشركات تشمل Blockstream وChainZilla وMicrosoft Azure وAmazon Web Services.

تُعطي هذه الخيارات نطاقًا أوسع لتغيير العملة الرقمية. يقوم فريق التطوير بفعل كل شيء، ويمكنه أيضًا تقديم خدمات التدقيق والتصريح القانوني. يكون الناتج عالي الجودة، مما يزيد من احتمال نجاحه في السوق.

  1. إيثيريوم (Ethereum)
العملة الرقمية

إيثيريوم هو بنية تحتية لبلوكشين شهيرة بفعاليتها وتصميمها الواسع في السوق. إنها تشبه شبكة بيتكوين التي شكلت أول عملة رقمية. لها ميزة رئيسية هي دمج العملة، والقيود الرئيسية هي التكاليف العالية للمعاملات والمعالجة البطيئة. العملة الرائدة التي تعمل على هذه البنية هي إيثر (ETH) والتي كانت الأولى.

إيثيريوم تدعم تطوير التطبيقات المفتوحة المصدر (dApps) على الشبكة، ويُشار إليها أحيانًا بتسمية “تطبيقات لامركزية”. إنها واحدة من المنصات الرئيسية لتداول الرموز غير القابلة للتجزئة (NFTs)، والتي تحظى بمزيد من الشعبية. يعمل إيثيريوم على آلة افتراضية تتيح للمستخدمين تطوير العقود الذكية، ويمكن ذلك من خلال بيئة برمجية تسمى Solidity.

من المقرر أن يطلق إيثيريوم ترقية لآلية أمانه لتقليل تكاليف المعاملات وزيادة السرعة. إيثيريوم موثوق بها لأنها تمتلك مجتمعًا تطويريًا يضم شركات مثل مايكروسوفت وجيه بي مورغان وإنتل. في المجموع، يوجد أكثر من 250 عضوًا في الصفقة. بدأت جمعية إيثيريوم للشركات (Enterprise Ethereum Alliance) هذه المجموعة.

  • 2. شبكة بلوكشين TRON
العملة الرقمية

شبكة بلوكشين TRON تقدم خدمات تتضمن تطبيقات لامركزية، وعملاء محافظ، وسلسلة كتل عامة. تتندرج هذه الخدمات ضمن نظام البيئة الترونية حيث تتصل ببعضها البعض لتوفير الاستقرار.

تعمل البلوكشين على بروتوكول TRON، حيث يمكن للمستخدمين نقل الأصول، والتصويت والرهان على الأرباح، أو تشغيل ونشر التطبيقات اللامركزية. يوجد فيها معايير الرموز التي تتيح للمستخدمين تطوير رموزهم الخاصة.

تشمل هذه المعايير TRC-721 و TRC-10 و TRC-20. تجعل آلية أمانها إحدى أكثر الشبكات أمانًا بين البلوكشين، وتكون أكثر استقرارًا وكفاءة بسبب رمزها وهندستها المنظمة.

تستخدم شبكة TRON نظام Netty، وهو نظام رد الرسائل الذي يتيح المعاملات بشكل سريع وفعّال. يوجد فيها نوعان من العقد، اكتشاف واتصالات، وهما الوحدتان الرئيسيتان التي تيسران المعاملات على الشبكة.

تعتمد شبكة TRON على الحوكمة على السلسلة. إنها الطريقة التي يتحكم بها البلوكشين في الشبكة من خلال شركاء الوفاء الرئيسيين. إنهم مسؤولون عن اتخاذ القرارات نيابة عن المجتمع. يحصل أعضاء المجتمع الذين يراهنون رموزًا عند التصويت على مكافآت شبكة المعاملات.

  • سلسلة بلوكشين Binance
العملة الرقمية

تمتلكها منصة Binance، كما يوحي الاسم، ويقوم مجتمع Binance بصيانتها. الهدف الرئيسي لـ Binance Chain هو تسهيل تبادل الأصول الرقمية. يمكنك استخدام Binance Chain لإنشاء عملتك الرقمية، والرموز، والرموز غير القابلة للتجزئة.

تتيح للمستخدمين بورصة Binance لامركزية (DEX) تبادل رموزهم. تسهل البلوكشين المعاملات عبر الشبكة الآمنة. يمكن للمستخدمين الوصول إلى Binance Chain من خلال Binance Chain Wallet.

Binance Chain Wallet فريدة من نوعها لأنها توفر مجموعة واسعة من الميزات. يجب أن يكون لديك حساب Binance للوصول إليها.

لا توجد تكلفة ثابتة لإنشاء عملة رقمية، ويمكن أن تكون رخيصة بقدر 50 دولارًا أو ترتفع إلى 5000 دولار. نمت نموذج أعمال العملات الرقمية ثلاث مرات أسرع من العديد من الاستثمارات في السوق.

ومع ذلك، فإن قضية تبقى هي التكلفة. سيحدد ما تريد من العملة الرقمية تكلفتها. على سبيل المثال، إذا كانت لديها العديد من التخصيصات، ستكون التكلفة مرتفعة. سينتج سيناريو آخر عندما تكون تستعين بمطور أو فريق. هذه بعض التكاليف التي يجب أن تأخذها في اعتبارك.

قد تؤدي تكاليف أخرى إلى زيادتها. وتشمل:

  • الترويج – تسويق عملتك الرقمية. يمكن أن تشمل التكاليف التدوين، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الصحفية، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • التدقيق – يقوم المدققون الخارجيون بفعل ذلك غالبًا لضمان المصداقية. سيقومون بذلك مقابل رسوم، وسيتغير ذلك اعتمادًا على تلك التي تختارها.
  • التطوير – إذا كانت لديك المهارات التقنية، ستوفر الكثير. وإلا، عليك توظيف مطور أو فريق للتعامل مع هذا. وهذا يأتي بتكلفة.
  • المسائل القانونية – ستحتاج إلى محامٍ متخصص لهذا. هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات البلوكشين. باعتبار هذه العوامل أعلاه، يمكنك تحديد ميزانيتك.

إنها تعتمد على الطريقة التي تستخدمها لإنشاء عملتك الرقمية. باستخدام أدوات الأتمتة، ستكون عملتك الرقمية جاهزة في 5 إلى 20 دقيقة. يختلف الوقت اللازم لتعديل رمز العملة الرقمية الحالي اعتمادًا على خبرتك التقنية.

على مستوى محترف، يمكن أن يستغرق الأمر حتى 4 ساعات. يمكنك تفويض العملية للسماح للمطورين المتخصصين بالعمل نيابة عنك. سيكملونها أيضًا في وقت قصير. عند إنشاء عملة رقمية من البداية، يمكن أن تستغرق العملية أشهرًا. وذلك لأن عملية التطوير تأخذ وقتًا طويلاً، وتحتاج الأنظمة الأخرى إلى وقت، مثل عمليات التدقيق وإطلاق العملة الرقمية الأولية (ICO).

بعد إنشاء عملتك الرقمية الخاصة، تحتاج إلى مكان لإطلاقها. لا يهم الطريقة التي استخدمتها لإنشاء عملتك الرقمية لأنه عليك مع ذلك إطلاقها. يتم إطلاقها من خلال عرض عملة رقمية أولية.

أشهر المنصات لإطلاق عروض العملات الرقمية الأولية هي:

  • CoinList
  • ICO-List
  • ICOCountdown
  • ICOCrowd
  • Cyber Fund
  • CoinGecko
  • Coinschedule

أنت على بُعد قليل من إطلاق ICO الخاص بك حيث يمكن الوصول إلى هذه المنصات عبر الإنترنت. كل ما تحتاجه هو حساب، قم بتسجيل الدخول ثم قم بإعداد جميع التفاصيل الضرورية. ومع ذلك، يعتمد نجاحك على استراتيجيتك التسويقية والقيمة المقترحة. يُعتبر الشخص الذي يمتلك استراتيجية جيدة ويتم تسويقها بشكل جيد أكثر احتمالًا للنجاح. ومع ذلك، قبل إدراج عملتك الرقمية، اتخذ احتياطات من خلال البحث عن المشورة القانونية.

يعود ذلك إلى أن العملية ستنطوي على التعامل مع أموال كبيرة من المستثمرين. إطلاق عملة رقمية يجذب هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، حماية المستثمرين من الاحتيال. على الرغم من أن العملات الرقمية لديها طابع لا مركزي، إلا أن الاحتيال بحق المستثمرين يحمل عواقب قانونية.

تأكد من أن الأطُر القانونية مثل الاتفاق البسيط للرموز المستقبلية (SAFT) تضمن سلامة عملتك الرقمية. بعد ذلك، قم بكتابة وثيقة بيضاء تصف استراتيجية توزيع العملة الرقمية وتوليد الرموز، والمجتمع، إن وجد.

  1. اللامركزية: العملات الرقمية لا تخضع لتنظيم من جهة مركزية مثل الحكومات أو البنوك. كل شيء يحدث على السلسلة الرقمية (البلوكشين)، وهي قاعدة بيانات موزعة تخزن البيانات والمعاملات. تقلل التكنولوجيا البلوكشين من مخاطر الأخطاء، على سبيل المثال، التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث ركود اقتصادي.
  2. سهولة الاستخدام: تتيح سهولة الشراء والإنفاق وتحويل الأصول بسهولة. يمكن للمستخدمين إجراء معاملات بشكل آمن بفضل آليات الدليل على الحصة ودليل العمل. يمكن أيضًا للمستخدم الحصول على قروض غير مدعومة.
  3. تحويلات سريعة: يحدث كل شيء على سلسلة الكتل الرقمية من خلال طرف ثالث، وتكون المعاملات سريعة بسبب الأتمتة الموجودة في الهيكل الأساسي.
  1. ممارسات غير قانونية: سرية العملات الرقمية تجعلها ميدانًا كبيرًا للأنشطة غير القانونية. على سبيل المثال، يستخدم المستخدمون العملات الرقمية لتبييض الأموال وتداول السلع غير المرخصة مثل الأسلحة غير المرخصة والمواد المخدرة.
  2. تركيز الملكية: تكون بعض العملات الرقمية غير ثابتة بسبب تركيز الملكية. يُشار إليها في كثير من الأحيان بـ “الحيتان”. إذا قرروا التصفية، يمكن أن يتراجع القيمة النقدية للعملة الرقمية.

القيود الوحيدة التي قد تواجهها هي المعرفة التقنية والموارد والأموال والوقت. تحتاج فقط إلى اختيار كيفية إنشاء وتطوير وفحص أمان الشفرة وإطلاق عرض عملة أولية (ICO) وطرح العملات.

⚡ هل إنشاء عملة رقمية أمر صعب؟
تبدو العملات الرقمية ككلمة كبيرة للوهلة الأولى. ليس من الصعب صنع واحدة، وذلك يعتمد على الطريقة التي تتبعها والموارد التي تمتلكها. هناك العديد من الدروس المتاحة على الإنترنت يمكن لأي شخص الوصول إليها. يجب عليك عدم التركيز كثيرًا على كسب الأرباح منها لأن العملة الرقمية ذات الحالة الجيدة ستتم شراؤها دائمًا.

🚀 هل إنشاء عملة رقمية قانوني؟
العملات الرقمية قانونية في بعض البلدان بينما ليست كذلك في البعض الآخر. على سبيل المثال، حظرت الصين وبنغلاديش وتونس والجزائر والمغرب وعمان وقطر والعراق ومصر إنتاج وتوزيع العملات الرقمية. إنها قانونية في معظم البلدان الأخرى.

🏅 ما الفرق بين عملة ورمز؟
تُصنف العملات الرقمية كرموز وعملات. العملات الرقمية فريدة وتعمل على سلسلتها الخاصة. على سبيل المثال، عملة بينانس (BNB) أو إيثيريوم (ETH). تُنشئ العملات من جديد، بما في ذلك سلسلتها الخاصة. لديها سياسة نقدية، وتُستخدم كوسيلة للتبادل ومتجر للقيمة. تختلف العملات في استخداماتها؛ على سبيل المثال، يقوم إيثيريوم ببناء تطبيقات لامركزية على منصة العقد الذكي الخاصة به.

الرموز يتم إنشاؤها من سلسلة كتل ذكية موجودة مثل إيثيريوم. لديها أغراض متنوعة وتستمد هيكلها وسيولتها من العملة الرقمية الأصلية في سلسلة الكتل. يمكن تبادل الرموز في سلسلة كتل.

أمثلة على الرموز على سلسلة كتل إيثيريوم تشمل Golem (GNT)، Komodo (KMD)، Augur (REP)، و Maker (MKR). إنشاء رمزك أكثر إمكانية من إنشاء عملتك الرقمية. فهم الفروق بين العملات والرموز يجعل من السهل عليك اتخاذ قرار حول أين تستثمر.

❗ كيف يمكنني الاستفادة من إنشاء العملة الرقمية؟
العملات الرقمية مفيدة، مما يعكس النجاح الكبير لنموذج العمل. تستفيد في الطرق التالية:

  1. معاملات سريعة – تسهل العملة الرقمية تكاليف منخفضة ونقل القيمة بسهولة. يمكن تبادل المحافظ أو المحافظ الخاصة بالأجهزة المحمولة من خلال جهاز ذكي.
  2. أمان عالي – يستخدم التكنولوجيا البلوكشين والتشفير لتأمين البيانات والمعاملات. هذه الآليات الأمان لا تُكسر، مما يمنحك الثقة في استخدام العملة الرقمية.
  3. رسوم منخفضة وأوقات تسوية قصيرة – تكون معاملات العملات الرقمية أرخص من النقود القانونية. إنها سريعة، مما يؤدي إلى أوقات تسوية قصيرة.
  4. نمو صناعي سريع – تنمو العملات الرقمية مع اتساع دائرة الأشخاص الذين يعتمدون التكنولوجيا للأعمال والاستخدام الشخصي. وهو واضح في القيمة السوقية الإجمالية، التي وصلت إلى مستوى قياسي يبلغ 1.8 تريليون دولار.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now