للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مؤشر أو بي في دايفرجنس OBV Divergence Indicator.

هو مؤشر يقدم إشارات بيع وشراء مربحة للغاية بناءا على الدايفرجنس لمستخدمي MT4. يناسب مخططات MTF حيث يعد OBV Divergence مؤشرًا تلقائيًا على اختلافات حجم الرصيد. يوضح كلاً من إشارات الاختلاف الكلاسيكية والمخفية على مخططات فوركس MT4.

الاختلاف هو طريقة تداول متقدمة تناسب في الغالب المتداولين على المستوى المتوسط ​​والخبير. بالنسبة للمبتدئين ، قد يكون من الضروري تحديد التفاوتات بين تحركات السعر والحجم باستمرار. لذلك ، يمكن أن يكون كاشف الاختلاف التلقائي دائمًا أداة مفيدة للهواة والتجار المشغولين ، مما يسمح لهم بتجربة تقنية تداول الفوركس الشهيرة هذه.

يشير مؤشر OBV Divergence بشكل حاد إلى السلوكيات المعاكسة بين تغيرات السعر والحجم عند التوازن. لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى التمييز بين الاختلافات الصاعدة والهابطة بنفسك. يستخدم هذا المؤشر إشارات السهم لتأكيد ما إذا كان تباعدًا صعوديًا أم هبوطيًا. لذلك ، ما عليك سوى الرد على تنبيه التداول الخاص بالمؤشر واتباع اتجاه السهم لوضع إدخال تداول قائم على الاختلاف.

كيف تتداول فروقات الفوركس باستخدام مؤشر OBV Divergence في MT4؟

مؤشر

يتبع مؤشر OBV Divergence قواعد الاختلاف العادية والخفية لتوقع فرص التداول.

في الرسم البياني أعلاه ، التقط المؤشر ثلاثة إعدادات اختلاف. في الإعداد الأول ، يصنع السعر قمة منخفضة بينما ينشئ OBV مستوى مرتفعًا جديدًا. وفقًا لقاعدة الاختلاف الخفية ، فهي إشارة بيع. يشير السهم الموجود أعلى نافذة المؤشر إلى الأسفل للإشارة إلى الاتجاه الهبوطي القادم.

يظهر الإعداد الثاني سيناريو مختلف. هنا ، يصنع السعر قمة أعلى عندما يرسم المؤشر قمة منخفضة. إنها إشارة بيع أخرى تعتمد على قواعد الاختلاف العادية أو الكلاسيكية.

أخيرًا ، يخلق السعر قاعًا أعلى في الإعداد الثالث ، بينما يسجل OBV قاعًا أقل. إنها إشارة تباعد خفية تشير إلى أن السعر يستعد لحركة اتجاه صعودي.

Download.

لمشاهدة المزيد من المؤشرات والاكسبيرتات.