اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مبيعات التصفية للعملات الرقمية في FTX لن تسبب صدمة في السوق

قالت Coinbase (COIN) في تقرير بحثي يوم الخميس إن مبيعات العملات الرقمية التي تمتلكها منصة تبادل العملات الرقمية FTX التي أعلنت على إفلاسها لن يؤدي إلى صدمة في السوق بسبب عوامل تخفيف عدة.

أولاً، فإن بيع العملات الرقمية لن يشل السوق لأن التصفية محدودة إلى 50 مليون دولار أسبوعيًا في المرحلة الأولى، ثم تزيد إلى 100 مليون دولار في الأسابيع التالية، وفقًا للتقرير. وتشير Coinbase إلى أن اللجان التي تمثل دائني FTX يجب أن توافق على زيادة دائمة إلى حد أقصى يبلغ 200 مليون دولار أسبوعيًا.

وفقًا لتقديرات حديثة مقدمة في ملف قضائي، تحتفظ منصة تبادل العملات الرقمية بحوالي 1.16 مليار دولار في عملة سولانا (SOL)، و560 مليون دولار في البيتكوين (BTC)، و192 مليون دولار في الإيثريوم (ETH)، ومبلغ إضافي يبلغ 1.49 مليار دولار في عملات أخرى. يمكنها الآن بيع واستثمار هذه الممتلكات لسداد الدائنين، حسمتها المحكمة الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك “ضوابط صارمة موجودة لبيع بعض العملات الرقمية ‘ذات الصلة بأصحاب المعلومات’ التي تتطلب إشعارًا مسبقًا لهذه اللجان نفسها مدته 10 أيام”، وفقًا لما كتبه ديفيد دونغ، رئيس البحوث المؤسسية.

جزء كبير من ممتلكات FTX في عملة سولانا مقفلة حتى عام 2025 كجزء من جدول التخصيص للعملة، وهناك أيضًا بعض العملات الرقمية الأخرى التي يجب بيعها وفقًا للتقرير.

وأخيرًا، ستكون لدى FTX القدرة على تحويص مبيعاتها للبيتكوين والإيثريوم وغيرها من العملات الرقمية من خلال مستشار استثماري بمجرد الحصول على موافقة اللجان، وأضاف التقرير.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.