للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مؤسس FTX سام بانكمان-فريد يتداول الأسماك لدفع الخدمات.

بدون وصول إلى العملات المشفرة، يقوم مؤسس FTX سام بانكمان-فريد حالياً بتداول الأسماك لدفع الخدمات في السجن.

تعلم سام بانكمان-فريد بسرعة أن سمك الماكريل هو العملة المفضلة بين السجناء. استخدمها مؤخرًا لدفع تكلفة حلاقة شعره. كانت هذه السلعة الغذائية وسيلة شائعة للتبادل في السجون الفيدرالية منذ عام 2004.

لم يمض وقت طويل حتى علم الرجل الثري السابق في مجال العملات المشفرة، Sam Bankman-Fried، نظام الاقتصاد في مركز الاحتجاز العدلي في نيويورك.

يبدو أن مؤسس بورصة العملات المشفرة FTX، المخزن بالفعل، كان يشغل وقت فراغه من خلال تبادل المواد الغذائية مقابل الخدمات بينما ينتظر صدور حكم بشأن سبع تهم جنائية تتضمن اتهامات بالاحتيال البريدي والتآمر على غسيل الأموال.

نعلم الآن أن الحلاقة اللامعة الجديدة التي ظهر بها في قاعات المحكمة في نيويورك هي بفضل سجين. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس أن سام بانكمان-فريد دفع ثمن حلاقة الشعر بسمك الماكريل المعبأ، وهو نوع من أنواع الأسماك البحرية التي تُستخدم كوسيلة للتبادل بين السجناء.

لا يُفاجئ أن يعتمد الرجل السابق في تجارته بسرعة على السلع المفضلة في بيئته الجديدة. إذ كان تاجرًا محترفًا لمعظم مسيرته المهنية. في عام 2013، حصل على أول وظيفة تدريبية لديها في Jane Street Capital، حيث قام بتبادل صناديق الاستثمار المتداولة قبل أن يؤسس شركته لتداول العملات المشفرة Alameda Research في عام 2017. وبعد عام، تعلم كيف يستفيد من اختلاف الأسعار بين البيتكوين في الأسواق الأمريكية واليابانية.

يُشار إلى السمك، المشهور باسم “macks” بين السجناء، كوسيلة للتبادل في السجون الفيدرالية منذ عام 2004، بعدما تم حظر التداول بالسجائر، وذلك وفقًا لتقرير سابق من وول ستريت جورنال.

اعتمد السجناء على هذه السلع الغذائية وغيرها التي تحافظ على قيمة ثابتة، مثل بعض أنواع الأسماك والطوابع، كوسيلة ثابتة للتبادل بديلة عن العملة التي لا يمكن للسجناء الوصول إليها. الأطعمة مثل السمك والتونة تُعد سلعًا مستقرة لها قيمة يمكن ربطها بالدولار.

يواجه سام بانكمان-فريد، الذي سيتم الحكم عليه في 28 مارس 2024، ما يصل إلى 110 عامًا في السجن بسبب التهم الاحتيالية الموجهة إليه، ولكن هذا ليس سوى جزء من التهم التي يواجهها. وهو مقرر أيضًا أن يحاكم بتهم منفصلة تتعلق بالرشوة السياسية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية برعاية IC Markets
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!