للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ما هي افضل عملات للاستثمار في الميتافيرس؟

افضل عملات للاستثمار في الميتافيرس

الميتافيرس لو قررت الاستثمار في العملات الرقمية الميتافيرس، هذه افضل العملات من ناحية القيمة السوقية لها . إضافة لشعبيتها بين عشاق العملات الرقمية.

  • Decentraland: شراء عملة MANA
  • The Sandbox: شراء عملة SAND
  • Axie Infinity: شراء عملة AXS
  • Engin Coin: شراء عملة ENJ
  • Gala Games: شراء عملة GALA

Decentraland: الاستثمار في عملة MANA

Mana هي العملة الخاصة بسوق Decentraland، المختص في بيع وشراء كل من الأراضي، الملابس والمقتنيات وجميع اللوازم لصنع شخصية افتراضية داخل هذه المنصة المدعومة من قبل blockchain الإيثيريوم. 

تحتاج إلى عملة MANA للدفع أو تحصيل الأموال مقابل عمل كل هاته الأشياء داخل المنصة. لذلك إذا اشتريت هذه العملة، فإنك تكون قد استثمرت في مشروع Decentraland المختص في تطوير الواقع الافتراضي. 


The Sandbox: الاستثمار في عملة SAND

Sandbox هي منصة لبناء عالم افتراضي لا مركزي مملوك للمجتمع. عملة sand هي العملة الرئيسية للنظام الأساسي الذي تعمل به المنصة.  يستعمل رمز SAND، كأساس للمعاملات عند اللعب، التملّك، التصويت، التداول والرّبح داخل The Sandbox. 

تتيح لك The Sandbox إنشاء أصول على شكل NFTs بحيث يمتلك اللاعبين حقوق تلك الأصول في العالم الافتراضي. كما تتيح لك استضافة ألعاب وأحداث داخل العالم الافتراضي. من خلال كل ذلك، سيتمكن اللاعبون من تداول الأصول والعملات Tokens والربح منها، ما يجعل Sandbox تدخل ضمن خانة ألعاب إلعب واربح Play 2 Earn. 


Axie Infinity: الاستثمار في عملة AXS

تعتبر Axie Infinity لعبة لتداول شخصيات اللعبة التي تتقاتل فيما بينها ضمن مباريات ضد لاعبين آخرين. تشتغل اللعبة على تقنية البلوك تشين، وهو ما يتيح للاعبين إمتلاك اللعبة.

في اللعبة يمكنك جمع، تربية، قتال، وتداول تلك الكائنات التي تسمى Axies والمكونة لللّعبة. هذه الكائنات هي عبارة عن رموز غير قابلة للاستبدال NFTs، تختلف سماتها وندرتها وهو ما يعطي قيمة أكثر لبعضها عن الآخرين. يمكن تربية كائنات Axies معًا لإنتاج ذرية جديدة وفريدة من نوعها، والتي يمكن استخدامها أثناء اللعب أو بيعها في سوق Axie Infinity.

عملة AXS هي عبارة عن الرمز الفريد الذي يشغّل نظام Axie Infinity. يستعمل كذلك للتصويت والحوكمة، التي تمنح اللاعبين الذين يمتلكون رمز AXS في إعطاء رأيهم أثناء تطوير اللعبة وفي كيفية إنفاق الأموال في خزانة مجتمع Axie. 


Engin Coin: الاستثمار في عملة ENJ

عملة ENJ تابعة لشركة Engin المطورة لألعاب على تقنية البلوك تشين والتي تأسست سنة 2009. تقدم شبكة Enjin منصة ألعاب متطورة تتيح للاعبين إمكانية إنشاء مواقع الويب، الدردشة الحية وواستضافة متاجر افتراضية للسّلع.

تستخدم شبكة Enjin التي أطلقت سنة 2018 والقائمة على شبكة إيثيريوم، التوكن ENJ لترميز العناصر والأصول الرقمية على المنصة. وهو الأمر الذي يسهّل تداول العناصر داخل اللعبة وبيعها بقيمتها في الواقع الحقيقي.

يمكنك أيضا إنشاء عناصر للعبة مثل اسم، شكل أو مظهر لكل شخصية على شكل رمز غير قابل للاستبدال NFTs. كل هذه العناصر يمكن شراءها وبيعها مقابل عملة ENJ.

كل تلك الأشياء التي تتيح لك Enjin إنشاءها على منصتها، يمكنك دمجها بسهولة في العالم الافتراضي ميتافيرس.


Gala Games: الاستثمار في عملة GALA

Gala هي العملة الخاصة بمنصة ألعاب Gala Games، التي تعمل على البلوك تشين وتقوم بإنشاء الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs داخل اللعبة. بهذا الشكل يمكن للاعبين إمتلاك أو بيع تلك الرموز للاعبين آخرين.

هدف Gala الرئيسي هو تمكين اللاعبين من التحكم في اللعبة وجعلها في ملكيتهم عن طريق رموز NFTs عن طريق لامركزية البلوك تشين. لا يمتلك اللاعبون العناصر المكونة لللّعبة فحسب، بل يمتلكون أيضًا آليات للتصويت تمنحم إعطاء رأيهم في كيفية تطوير ألعاب  Gala Games وخارطة الطريق المستقبلية للمشروع.

هي لعبة تدخل ضمن ألعاب العالم الافتراضي وجزء لا يتجزأ من عالم الميتافيرس.