للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كاثي وود من آرك تحذر من نوع من صناديق البيتكوين المتداولة

للمستثمرين الذين يبحثون عن دلائل حول مسار سعر البيتكوين (BTC) في المستقبل، فمن الجدير بالاهتمام متابعة كاثي وود من شركة آرك إنفست. على الرغم من أنها معروفة بتوقعاتها بأن سعر البيتكوين سيصل إلى مليون دولار، إلا أنها ظهرت أيضًا كواحدة من أكبر المدافعين عن صناديق البيتكوين المتداولة كوسيلة للحصول على تعرض للبيتكوين للمستثمرين الفرديين.

هنا حيث تصبح الأمور مثيرة للاهتمام لأن ليس كل صناديق البيتكوين المتداولة متساوية. فما هي صناديق البيتكوين التي تعجب وود، وما هي تلك التي لا تعجبها؟ للإجابة على هذا السؤال، يتعين علينا أن نلقي نظرة أقرب على حركاتها الأخيرة.

ما الذي اشترته وود وما الذي باعته؟
قبل دخول عام 2024، قامت آرك إنفست بتنفيذ استراتيجية تتمثل في تحميل صناديق ProShares Bitcoin Strategy ETF (NYSEMKT: BITO). في ذلك الوقت، كانت هذه أكثر صناديق البيتكوين شعبية، وأفضل طريقة للتعرض للبيتكوين دون شرائها مباشرة في سوق العملات المشفرة. كانت هذه الخطوة كلها في توقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على دفعة جديدة من صناديق البيتكوين في يناير، والتي توقعت وود أنها سترفع سعر البيتكوين إلى الأعلى.

بعد أن تم إطلاق صناديق البيتكوين الجديدة رسميًا في 11 يناير، بدأت آرك إنفست في إغلاق مواقعها في صندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF. في الوقت نفسه، بدأت الشركة نقل الأموال إلى صندوق Ark 21Shares Bitcoin ETF (NYSEMKT: ARKB) الجديد. جعلت وود عناوين الأخبار بمبيعات كبيرة لصندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF في يناير ومرة أخرى في أبريل، عندما باعت شركتها أخيرًا آخر أسهمها.

الطريقة في الجنون
عند النظر الأول، قد يبدو هذا الأمر وكأنه الكثير من التحركات على الورق. حيث انتهت الأموال في النهاية في صندوق بيتكوين مدار بواسطة شركة الاستثمار لود، يمكن أن يكون الاستنتاج أن هذا كان الهدف النهائي لكل هذه الخطوات.

لكن، كما لاحظنا أعلاه، ليست جميع صناديق البيتكوين المتداولة متساوية، وهناك قصة أكبر هنا. على الرغم من تشابه أسماء ProShares Bitcoin Strategy ETF و Ark 21Shares Bitcoin ETF إلى حد كبير، إلا أنهما منتجات استثمارية مختلفة تمامًا. وهنا يوجد سبب بسيط: منتج ProShares هو صندوق بيتكوين مرتبط بالعقود الآجلة، بينما منتج Ark Invest هو صندوق بيتكوين مباشر.

بطريقة أخرى، يتتبع صندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF سعر البيتكوين باستخدام المشتقات المالية مثل عقود الآجلة على البيتكوين، بينما يتتبع صندوق Ark 21Shares Bitcoin ETF سعر البيتكوين مباشرة في سوق العملات المشفرة “spot”. هذا يعتبر أمرًا هامًا بشكل كبير لأنه يعني أن صناديق البيتكوين المباشرة الجديدة تقوم بعمل أفضل في تتبع سعر البيتكوين، وتأتي مع نسب تكاليف أقل بكثير.

وبالتالي، فإن طريقة أفضل لتحليل حركات وود الأخيرة هي أنها جزء من استراتيجية أوسع مصممة للحصول على تعرض لأفضل سعر ممكن للبيتكوين مع الحفاظ على الرسوم والمصاريف في الحد الأدنى. نظرًا لأن شركتها تتوقع حاليًا أن يصل سعر البيتكوين إلى مليون دولار قبل عام 2030، فإن هذا منطقي للغاية. هدفها هو الحصول على تعرض للبيتكوين بطريقة فعالة قدر الإمكان.

أي صندوق بيتكوين يجب عليك شراؤه؟
ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك الخروج وشراء صندوق بيتكوين المباشر لوود. وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على 11 صندوق بيتكوين مباشر مختلف في يناير، لذا لديك العديد من الخيارات.

في الوقت الحالي، من حيث الأصول المدارة، هناك صندوقان بيتكوين مباشران آخران – وهما iShares Bitcoin Trust (NASDAQ: IBIT) وFidelity Wise Origin Bitcoin Fund (NYSEMKT: FBTC) – اللذان يؤديان أفضل من صندوق Ark Invest للبيتكوين. على سبيل المثال، يمتلك صندوق iShares Bitcoin Trust أكثر من 17 مليار دولار في الأصول المدارة، مقارنة بـ 3 مليارات دولار فقط لصندوق Ark 21Shares Bitcoin ETF.

هناك الكثير مما يمكنك تعلمه من وود وشركة آرك إنفست. الدرس الرئيسي هنا هو أنه يجب عليك دائمًا معرفة ما تشتريه، وكيف يندرج ذلك الشراء ضمن استراتيجية الاستثمار العامة الخاصة بك. قبل شراء صندوق بيتكوين جديد، يجب أن تعرف أي نوع تشتريه. إذا كنت في حيرة، يمكنك استخدام متتبع صناديق بيتكوين عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان ذلك صندوقًا “spot” أو “futures” ETF.

ومع ذلك، فإن نوعًا واحدًا من صناديق البيتكوين ETF يجب أن تتجنبه الآن هو أي صناديق بيتكوين مرتبطة بالعقود الآجلة. بدلاً من ذلك، يجب عليك أن تفكر في اتباع مثل هذا النهج مثل وود والاستثمار في أحد صناديق البيتكوين المباشرة الجديدة. ستحصل على تعرض أفضل لسعر البيتكوين، وستوفر لنفسك الكثير في الرسوم والمصاريف.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

كاثي وود
Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now