للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الكريبتوفيرس: البيتكوين يرتد بفضل شائعات BlackRock.

بيتكوين، العملة التي تم إنشاؤها لتخريب المؤسسة المالية، تخلصت من أسابيع من المرض بدعم من أفضل الشركات في وول ستريت.

قفزت العملة المشفرة الأصلية بنسبة 20٪ إلى أعلى مستوياتها في شهرين عند 30،182 دولارا خلال ال 11 يوما الماضية بعد أن كشفت BlackRock ، أكبر مدير للأصول في العالم ، عن آمال في إنشاء صندوق تداول بيتكوين فوري (ETF) في الولايات المتحدة.

تقدمت بلاك روك بطلب للحصول على صندوق بيتكوين ETF فوري محتمل في 15 يونيو ، دون أن يردعها السجل السابق للجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في رفض كل طلب من هذا القبيل. ساعدت الأخبار عملة البيتكوين على الخروج من الركود والتقاط أسبوعين متتاليين من الخسائر.

يتم تنشيط طفل ساتوشي ناكاموتو المتمرد من خلال احتمال وجود ETF الذي يوفر للمستثمرين التعرض لعملة البيتكوين الفورية في بورصة أمريكية منظمة دون متاعب الحضانة.

نمت القيمة السوقية لبيتكوين لتشمل ما يقرب من نصف سوق التشفير الإجمالي البالغ 1.1 تريليون دولار ، وهي أعلى حصة لها منذ أكثر من عامين ، وفقا لتعقب البيانات CoinMarketCap.com. كانت حصتها حوالي 40٪ في بداية العام ، ارتفاعا من 34٪ في عام 2018.

قال ميكيل مورتش ، رئيس مجلس إدارة صندوق استثمار الأصول الرقمية ARK36: “إن أخبار إيداع ETF هي دليل على التبني والاهتمام من كبار اللاعبين العالميين ، وهو أمر مثير للاهتمام بالطبع للمستثمرين المؤسسيين والمتداولين على حد سواء”.

ما يغذي التفاؤل بين بعض المدافعين عن العملات المشفرة هو سجل BlackRock القوي في الحصول على الضوء الأخضر من هيئة الأوراق المالية والبورصات لصناديق الاستثمار المتداولة بشكل عام ، على الرغم من أنها لم تقدم طلبا للحصول على عملة مشفرة من قبل. تفتخر بمعدل موافقة 575-1 ، وفقا لمحلل Rosenblatt Securities أندرو بوند.

منذ إيداع BlackRock ، أعادت Invesco و WisdomTree أيضا التقدم بطلب للحصول على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية بعد أن تم رفض الطلبات السابقة من قبل المنظم.

ويأتي الاندفاع المصغر للعروض إلى هيئة الرقابة الأمريكية بعد أيام من قيام هيئة الأوراق المالية والبورصات بمقاضاة بورصات العملات المشفرة الرئيسية Coinbase و Binance بزعم خرقها لقوانين الأوراق المالية ، مما ألقى بظلاله على سوق العملات المشفرة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.