للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين مستقر برغم فشل خفض الفائدة في الصين

لم يطرأ تغير يذكر على بيتكوين (BTC) يوم الثلاثاء حيث فشل أول خفض للصين في أسعار الإقراض القياسية منذ 10 أشهر في رفع الحالة المزاجية في الأسواق التقليدية.

خفض بنك الشعب الصيني (PBOC) أسعار الفائدة الرئيسية للقروض لمدة عام وخمس سنوات بمقدار 10 نقاط أساس إلى 3.55٪ و 4.3٪ على التوالي. معدل السنة الواحدة هو تسهيل إقراض متوسط الأجل لقروض الشركات والأسر ورقم الخمس سنوات هو المعدل المرجعي للرهون العقارية. في الأسبوع الماضي ، خفضت أكبر بنوك الدولة في الصين أسعار الفائدة على الودائع تحت الطلب بمقدار 5 نقاط أساس و 15 نقطة أساس على الودائع لأجل ثلاث و 5 سنوات. نقطة الأساس هي جزء من مائة نقطة مئوية.

وتتناقض الظروف الأكثر تيسيرا مع استمرار تشديد السياسة النقدية في الاقتصادات الغربية وتأتي في أعقاب التقارير الاقتصادية الأخيرة التي أظهرت أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يفقد زخمه وعلى وشك الانكماش.

كافحت عملة البيتكوين ، وهي لعبة خالصة على السيولة ، لجمع الاتجاه الصعودي. تم تداول أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بالقرب من 26،819 دولارا في الساعة 07:27 بالتوقيت العالمي المنسق بعد فشلها في الحفاظ على المكاسب فوق 27،150 دولارا خلال ساعات التداول الآسيوية ، وفقا لبيانات CoinDesk.

انخفض الدولار الأسترالي ، الحساس للاقتصاد الصيني بسبب قوة العلاقات التجارية بين البلدين ، بنسبة 0.7٪ مقابل الدولار الأمريكي ، وتداول مؤشر الأسهم القياسي الصيني ، CSI ، بشكل مستقر إلى سلبي. انخفض مؤشر MSCI الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بأكثر من 0.5٪ وتم تداول العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 على انخفاض بنسبة 0.3٪.

يشير إجراء العزوف عن المخاطرة إلى أن المستثمرين غير متأكدين من أن خفض أسعار الفائدة سيكون كافيا لدعم الاقتصاد المتباطئ ويبحثون عن حزمة تحفيز أكبر.

“قد تكون هذه هي طريقة السوق للقول إن تخفيضات أسعار الفائدة تنبئ بمشاكل أكثر من كونها حلا للصراعات الاقتصادية الأخيرة في الصين” ، قال المحلل في ForexLive جاستن لو في تحديث السوق.

يقول بعض مراقبي العملات المشفرة إن التحفيز الصيني الأكبر يمكن أن يعوض عن التحيزات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وغيرهما، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع الأصول الخطرة.

“تشير التقارير أيضا إلى أن الصين تستعد لحزمة تحفيز بقيمة 1 تريليون يوان. هذه أخبار كبيرة من حيث صلتها بالسيولة العالمية “، قال ديفيد بريكل ، مدير المبيعات المؤسسية في شبكة السيولة المشفرة Paradigm ، في أحدث إصدار من Macro Pulse. تريليون يوان حوالي 140 مليار دولار.

“إذا كانت السيولة العالمية آخذة في الارتفاع ، يجب أن تبدأ عملة البيتكوين في الضخ بقوة من هنا” ، أضاف بريكل.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.