للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تقترب كوريا من نهاية نفق الصعوبات الاقتصادية .. 2 % التضخم في يونيو

توقع تشو كيونج هو، وزير المالية الكوري الجنوبي، نمو أسعار المستهلكين 2 في المائة خلال شهري حزيران (يونيو) الجاري وتموز (يوليو) المقبل، في ظل دلالات على تراجع الضغوط التضخمية.
ووفقا لـ”الألمانية” قال الوزير “أسعار المستهلكين تستقر تدريجيا، أعتقد أن التضخم سيصل مستوى 2 في المائة هذا الشهر أو الشهر المقبل”.
وقد أظهر تقرير لمكتب الإحصاء الكوري أن أسعار المستهلكين ارتفعت 3.3 في المائة في أيار (مايو) الماضي، مقارنة بالعام الماضي، مقارنة بـ 3.7 في المائة خلال نيسان (أبريل) الماضي. ويذكر أن معدل التضخم تراجع لأقل من 4 في المائة في أبريل الماضي لأول مرة منذ 14 شهرا. ويشار إلى أن معدل التضخم يسجل تراجعا بعد أن وصل للذروة، التي بلغت 6.3 في المائة في يوليو الماضي.
وقال وزير المالية “نحن نقترب من نهاية نفق الصعوبات الاقتصادية”. وفيما يتعلق بتكاليف الخدمات، أشار تشو إلى أنه على الرغم من أن السعر العالمي لموارد الطاقة استقر، فإن الشركات الحكومية ستستغرق أعواما للتغلب على عجزها.
وارتفعت أسعار الخدمات 23.2 في المائة على أساس سنوي في مايو في ظل المشكلات المتعلقة بإمدادات الطاقة عالميا بسبب الحرب الروسية- الأوكرانية، التي دفعت شركة إلكتريك باور كوريا الحكومية لرفع أسعارها. وتعتمد كوريا بقوة على الواردات لتلبية احتياجاتها المتعلقة بالطاقة.