للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

سيكون صندوق بيتكوين ETF من BlackRock صفقة كبيرة

حسنًا حسنًا. دخلت BlackRock (BLK) الدردشة في أوائل العام الماضي وتحدثت أخيرا.

قدمت وحدة iShares التابعة لشركة BlackRock الأوراق بعد ظهر يوم الخميس إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) لتشكيل صندوق تداول فوري للبيتكوين (BTC) (ETF).

كما هو الحال مع كل الأشياء عبر الإنترنت بشكل دائم ، فإن الكثيرين يربطون أنفسهم ويتعثرون في الدلالات. هل هذا الصندوق المقترح هو في الواقع صندوق ETF أم مجرد صندوق استئماني؟ يبدو السؤال غريبا ، لكن الجزء العلوي من ملف BlackRock S-1 يحمل هذا الاسم كاسم للصندوق المقترح: iShares Bitcoin Trust.

قبل المضي قدما ، كما غرد إريك بالشوناس من بلومبرج ، هذه هي بالضبط الطريقة التي يعمل بها صندوق SPDR Gold Shares ($GLD) ETF. إنها ثقة ، لكنها تعمل مثل ETF. دون الخوض في الأمر بعمق ، إذا تمت الموافقة على iShares Bitcoin Trust وتعمل مع عمليات الإنشاء والاسترداد اليومية ، فستبدو بشكل أساسي وتتصرف مثل ETF. من يهتم إذا كانت “ثقة” من الناحية الفنية؟

الجواب هو “كثير من الناس”. لدى السوق بعض الذعر من كلمة الثقة في سياق أدوات البيتكوين المتداولة علنا نظرا لمنتج البيتكوين الخاص ب Grayscale ، Grayscale Bitcoin Trust (GBTC). يحتفظ GBTC بعملة البيتكوين ويمكن شراء الأسهم خارج البورصة للتعرض للسعر للبيتكوين الأساسي. هناك ذعر لأن أسهم GBTC يتم تداولها بخصم كبير على صافي قيمة الأصول.

انظر أيضا: يضيق خصم GBTC بعد إيداع ETF لشركة BlackRock

بلغة إنجليزية بسيطة ، وفقا لموقع Grayscale على الويب ، تبلغ القيمة السوقية لسهم GBTC 13.40 دولارا على الرغم من أن مبلغ البيتكوين المحتفظ به لكل سهم هو 23.00 دولارا (اعتبارا من 15 يونيو 2023).

(الإفصاح: Grayscale ، مثل CoinDesk ، هي شركة تابعة لمجموعة العملات الرقمية)

هذا سيء لأسباب عديدة. ولكن هذا لا ينبغي أن يحدث مع منتج BlackRock لأنه في الأساس ETF. حقا على الرغم من أن المحادثة المثيرة للاهتمام التي يجب إجراؤها حول هذا الصندوق من الناحية الفنية ، ولكن في الأساس ، فإن ETF لها علاقة بكيفية تأثير ذلك على البورصات والبيتكوين الورقي.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.