للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

غير متوقعة زيادة لمبيعات التجزئة الأمريكية قد تدعم الاقتصاد

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية على غير المتوقع في أيار (مايو)، بفضل الإقبال على شراء السيارات ومجموعة من السلع الأخرى، ما قد يساعد على دعم الاقتصاد خلال ربع العام الحالي.
وقالت وزارة التجارة: إن مبيعات التجزئة زادت 0.3 في المائة الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.4 في المائة في نيسان (أبريل). وكان اقتصاديون استطلعت آراءهم توقعوا تراجع المبيعات 0.1 في المائة.
وباستبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية، ارتفعت مبيعات التجزئة 0.2 في المائة الشهر الماضي.
وجرى تعديل البيانات لأبريل لتظهر ارتفاع مبيعات التجزئة الأساسية 0.6 في المائة بدلا من 0.7 في المائة كما ورد سابقا.
من ناحية أخرى، أكد تقرير منفصل لوزارة العمل مرونة سوق العمل، إذ أظهر استقرار طلبات الحصول لأول مرة على إعانة البطالة الحكومية دون تغير عند رقم معدل في ضوء العوامل الموسمية يبلغ 262 ألفا للأسبوع المنتهي في العاشر من حزيران (يونيو).
وكان اقتصاديون توقعوا في استطلاع تقديم 249 ألف طلب في الأسبوع الأحدث.
وكان تقرير ذكر أن من المنتظر أن يتجنب الاقتصاد الأمريكي الدخول في ركود هذا العام، وأن التضخم سيقترب من المستوى المستهدف، وهو ما ينطوي على “آفاق إيجابية لتدفقات رؤوس الأموال على الأسواق الناشئة”.
وتوقع أن تكون أمريكا اللاتينية بصفة عامة من الوجهات المفضلة للاستثمارات الأجنبية في الأسواق الناشئة رغم الإشارات السلبية القادمة من الأرجنتين، وأبدى شكوكا في انسحاب الأموال من الصين وتركيا ودول أخرى.
ويتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1 في المائة في 2023، ما سيوفر، باقترانه مع توقعات بأن يبلغ التضخم مستوى معتدلا نسبته 3.1 في المائة سنويا في نهاية العام، بيئة مواتية للاستثمار بالخارج في البلدان النامية.