للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هونغ كونغ تضغط على 3 بنوك لتولي بورصات العملات المشفرة

تمارس سلطة النقد في هونغ كونغ (HKMA) ضغوطا على HSBC و Standard Chartered و Bank of China للتعامل مع بورصات العملات المشفرة كعملاء ، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الخميس نقلا عن ثلاثة أشخاص على دراية بالأمر ورسالة.

“العناية الواجبة على العملاء المحتملين لا ينبغي أن “تخلق عبئا لا داعي له” ، لا سيما “بالنسبة لأولئك الذين ينشئون مكتبا في هونغ كونغ للبحث عن الفرص هنا” ، كما جاء في رسالة 27 أبريل من HKMA إلى البنوك ، ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز.

اتخذت هونغ كونغ خطوات حديثة للظهور كمركز عالمي للعملات المشفرة – بدأت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFC) في قبول طلبات الحصول على تراخيص منصة تداول العملات المشفرة في 1 يونيو، ودعا مشرع من هونغ كونغ كوين بيز للحضور والتسجيل في المنطقة. تتزامن طموحات هونغ كونغ مع الدعاوى القضائية التي رفعتها السلطات الأمريكية ضد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم ، Binance و Coinbase.

وسئلت هيئة النقد في هونغ كونغ بنك إتش إس بي سي وستاندرد تشارترد وبنك الصين في اجتماع الشهر الماضي عن سبب عدم قبولهما لبورصات العملات المشفرة كعملاء، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز. البنوك الثلاثة هي من بين أكبر البنوك في العالم. بنك الصين مملوك للدولة بأغلبية صينية.

“شجعت هيئة النقد في هونغ كونغ البنوك على عدم الخوف” ، نقلت فايننشال تايمز عن شخص مطلع على المناقشة. “هناك مقاومة من العقلية المصرفية التقليدية … نشهد بعض المقاومة من كبار المسؤولين التنفيذيين في البنوك التقليدية”.

كان للبنوك ومستوطني الدفع علاقة صعبة مع شركات التشفير على مستوى العالم. وفي العام الماضي، قطعت بعض معالجات الدفع البورصات المحلية في الهند، وظهرت مؤخرا تقارير تفيد بأن البنوك الأسترالية تمنع المدفوعات إلى بورصات العملات المشفرة. على الرغم من عدم وجود حظر على عملاء العملات المشفرة ، يبدو أن البنوك مترددة في التعامل مع الصناعة خوفا من التحديات القانونية في حالة حدوث عملية احتيال.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.