للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

إسقاط العملات البديلة بقيمة 100 مليار دولار في الماء الساخن

تم رفع عدد كبير من العملات البديلة – وهي عبارة عن مجموعة شاملة لمعظم العملات المشفرة باستثناء البيتكوين والإيثر – في دعاوى قضائية رفعها المنظمون الأمريكيون ضد بورصات Binance و Coinbase الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى ضرب أسعار الرموز.

إنه كبير. أكثر من 50 عملة مشفرة بقيمة إجمالية تزيد عن 100 مليار دولار وتشكل حوالي 10٪ من إجمالي السوق ، ينظر إليها الآن من قبل هيئة الرقابة على هيئة الأوراق المالية والبورصات على أنها أوراق مالية ، وفقا ل CCData.

من بين اللاعبين الرئيسيين ، على سبيل المثال ، غرقت سولانا وبوليجون وكاردانو بين 23٪ و 32٪.

“ستؤثر التصنيفات الأمنية على جميع بورصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة ، مما يؤدي إلى إغلاق قسري لأزواج العملات البديلة المختلفة” ، كما قال فيتل لوندي ، كبير المحللين في K33 Research.

يبقى أن نرى ما إذا كانت المحاكم الأمريكية تقبل تصنيف هيئة الأوراق المالية والبورصات ، لكن التأثيرات محسوسة بالفعل – قالت Robinhood Markets بالفعل إنها ستزيل Solana و Cardano و Polygon من منصتها. ويقول المشاركون في السوق إن بورصات أخرى قد تحذو حذوها.

وهذا من شأنه أن يجعل الأمر أكثر تكلفة لكل من الرموز الفردية للعمل ولتبادل العملات المشفرة لإدراجها.

“لا يمكن تداول الأوراق المالية إلا من قبل الوسطاء ، وفقط في البورصات المنظمة ، وفقط مع غرف المقاصة ووكلاء التحويل والشهادات المادية” ، قال ريان راسموسن ، المحلل في Bitwise Asset Management لمنتدى رويترز للأسواق العالمية. “سيكون بالتأكيد عقبة أمام التبادلات لتنفيذها.”

ومن المرجح أن يؤثر تصنيف هيئة الأوراق المالية والبورصات على الاهتمام الاستثماري ببلوكتشين التي تقوم عليها الرموز المميزة مثل سولانا وكاردانو، وكلاهما سلاسل بارزة لتطوير التمويل اللامركزي والتطبيقات الأخرى، كما يقول اللاعبون في السوق.

وقال لوكاس كيلي ، كبير مسؤولي الاستثمار في منصة الاستثمار الرقمي Yield App ، “يمكن أن يعيق بشكل أساسي قدرتهم على الحصول على تمويل من الولايات المتحدة” ، مضيفا أن هذا من المحتمل أن يؤثر على تأهيل المطورين والمستخدمين.

وقالت مؤسسة كاردانو ومؤسسة سولانا لرويترز إنهما لا تتفقان مع تصنيف هيئة الأوراق المالية والبورصات لتوكناتهما كورقة مالية بموجب القانون الأمريكي لكنهما تتطلعان إلى العمل مع المنظمين للحصول على مزيد من الوضوح. وامتنعت مختبرات بوليجون عن التعليق.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.