للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يشهد ازدهارا اقتصاد شرق ألمانيا

في وقت يسير التطور الاقتصادي في شرق ألمانيا بشكل متباين، صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنه يمكن أن يتحول شرق ألمانيا محركا للنمو.
وقال شولتس أمس، قبل بدء المنتدى الاقتصادي لشرق ألمانيا، وفقا لبيان منظمي المنتدى: “اقتصاد شرق ألمانيا يشهد ازدهارا”، وفقا لـ”الألمانية”.
ويتشاور في المنتدى مسؤولون من الأوساط السياسية والاقتصادية والعلمية والمجتمعية بشأن التحول الاقتصادي، ويقام في مدينة باد زاروف على بعد 50 كيلومترا تقريبا جنوب شرق برلين، ويستمر حتى الغد.
وسيتم خلال المشاورات تناول موضوعات عدة، منها الشروط اللازمة لأجل الشركات الصناعية ونقص الكوادر المتخصصة والمنافسة العالمية.
ويشار إلى أنه تم رصد نمو اقتصادي في ولايات بشرق ألمانيا مثل برلين وبراندنبورج وسكسونيا وسكسونيا-أنهالت بشكل أكبر من النمو على المستوى الاتحادي خلال العام الماضي. وفي المقابل حققت ولايات أخرى بشرق ألمانيا مثل تورينجن ومكلنبورج-فوربومرن معدلات نمو أقل.
من جهة أخرى، كشف استطلاع حديث تم نشر نتائجه أمس، أن كثيرا من شباب رجال الأعمال بألمانيا ينظرون بشكل متشائم نحو المستقبل.
وبحسب الاستطلاع الذي تم إجراؤه بمناسبة “يوم الأوساط الاقتصادية الشابة” اليوم، في العاصمة برلين، فإن اثنين من كل ثلاثة مديرين تنفيذيين شباب يشعرون بالتشاؤم، عندما يفكرون في ألمانيا بوصفها موقعا اقتصاديا خلال الـ20 عاما القادمة.
ويندرج ضمن المخاوف الكبرى لدى رجال الأعمال الشباب في ألمانيا كل من البيروقراطية وتزايد تكاليف الأجور ونقص العمالة المتخصصة.