للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يفضلون العمل عن بعد الموظفون الأمريكيون المكاتب نصف فارغة

يحاول كثير من الموظفين في الولايات المتحدة اعتماد نظام العمل عن بعد، الذي فرضه وباء كورونا خلال الأعوام الماضية، وسط مساعي الشركات إلى إعادة النظام إلى سابق عهده قبل الجائحة، في وقت أصبحت المكاتب نصف فارغة.
وتقول كلير التي تعمل مستشارة من المنزل، التي أصبحت كغيرها من ملايين الموظفين الأمريكيين تفضل العمل من المنزل، التنقل من وإلى المكتب خمسة أيام في الأسبوع “هذه ليست الحياة التي أريدها”.
ووفقا لـ”الفرنسية”، كانت ظروف العمل قبل الوباء أقل من جيدة مع إجازات قصيرة، وفي بعض الأحيان إجازات أمومة قصيرة أو حتى غير متاحة بتاتا.
وتضيف نيلا ريتشاردسون كبيرة الاقتصاديين في معهد “آي دي بي” للأبحاث أن “كل هذه الممارسات التي اعتاد عليها العمال في الولايات المتحدة في السابق قام الوباء بتعطيلها بطريقة ما”.
واليوم، ما زالت المكاتب الأمريكية شبه فارغة مقارنة بشباط (فبراير) 2020، بحسب متوسط أسبوعي حسبته كاستيل التي تدير شارات دخول 40 ألف شركة في جميع أنحاء البلاد.
وهناك أيضا فوارق كبيرة بين المناطق والمدن المختلفة، فمثلا في سيليكون فالي في كاليفورنيا، استعادت المكاتب فقط ثلث الشاغلين فيها من قبل الجائحة، مقارنة بنحو النصف في نيويورك وواشنطن، ونحو الثلثين في مدينتي أوستن وهيوستن في تكساس.