للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

طريق طويل وأوضاع صعبة جدا الاقتصاد العالمي في منعطف قبل الانتعاش المستدام ..

تبدو منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي متفائلة بشأن النمو العالمي، لكنها حذرت من “طريق طويل” في أوضاع دولية صعبة جدا قبل الوصول إلى انتعاش مستدام.

وقالت كلير لومبارديلي كبيرة الاقتصاديين المعينة حديثا في المنظمة، في مقدمة تقرير حول الآفاق العالمية “إن الاقتصاد العالمي في منعطف”.

وبعد ثلاثة أعوام تخللتها أزمات متكررة بين وباء كوفيد – 19 والحرب في أوكرانيا يظهر النشاط الاقتصادي مؤشرات هدوء من رموزها زيادة طفيفة في توقعات النمو العالمي للمنظمة الذي سيبلغ 2.7 في المائة في 2023 بينما بلغ 2.6 في المائة في تقديراتها في آذار (مارس).

ويفيد هذا التقرير الذي تم الكشف عنه في اجتماع وزاري سنوي في مقر المؤسسة الدولية في باريس بأن الاقتصاد العالمي يستفيد من ركود التضخم بعد ارتفاع المؤشرات الذي شهده العام الماضي بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا على أسعار الطاقة والغذاء.

في أيار (مايو) على سبيل المثال، تباطأ التضخم بشكل واضح في منطقة اليورو ليبلغ 6.1 في المائة على أساس سنوي. وقد بلغ في الولايات المتحدة 4.4 في المائة في نيسان (أبريل) أي أقل بكثير من المستويات التي وصل إليها خلال 2022، وذلك وفقا لبلومبيرج.