للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

MiCA تحفز زيادة في تمويل رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة المشفرة التي تتخذ من الاتحاد الأوروبي مقرا لها

تدفق تمويل رأس المال الاستثماري إلى سوق التشفير الأوروبي خلال الشهرين الماضيين – وهو أمر قال المسؤولون التنفيذيون إنه بسبب تنظيم التشفير التاريخي في الاتحاد الأوروبي. الأسواق في الأصول المشفرة (MiCA) ، هو إطار تنظيمي تمت الموافقة عليه في وقت سابق من هذا العام ومن المرجح أن يصبح قانونا في يوليو من هذا العام.

يهدف التشريع إلى تنظيم الأصول المشفرة وأولئك الذين يشاركون في التعامل معها ، سواء كانوا أشخاصا أو كيانات. وهذا يجعلها الخطوة الرئيسية الأولى نحو تنظيم الصناعة في أي مكان حتى الآن.

وقد حظي هذا الإعلان بدعم من العديد من المديرين التنفيذيين في صناعة العملات المشفرة على تويتر، حيث يأمل البعض أن تتمكن الدول الأخرى من السير على خطى الاتحاد الأوروبي وتطبيق قوانين مماثلة.

وقال باتريك هانسن، مدير سياسة الاتحاد الأوروبي في شركة “سيركل” المصدرة للعملات المستقرة “يو إس دي سي”، إن استثمار رأس المال الاستثماري في مشاريع العملات الرقمية الأوروبية ارتفع “بمقدار 10 أضعاف تقريبا في عام واحد”، ويمكن أن يعزى إلى القوانين الجديدة في الاتحاد الأوروبي، وتحديدا MiCA. شارك لقطة شاشة من PitchBook توضح أنه في الربع الثاني من عام 2 ، استحوذت أوروبا على 2023٪ من إجمالي تمويل رأس المال الاستثماري الذي ذهب إلى الشركات الناشئة المشفرة.

MiCA تحفز زيادة في تمويل رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة المشفرة التي تتخذ من الاتحاد الأوروبي مقرا لها

“يجذب الوضوح التنظيمي رأس المال ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم. تطور كبير للعملات المشفرة في أوروبا!»، قال على تويتر.

على الرغم من أن إنجلترا لم تعد جزءا من الاتحاد الأوروبي ، إلا أن الشركات الناشئة المشفرة التي تتخذ من لندن مقرا لها نجحت بشكل خاص في تأمين تمويل رأس المال الاستثماري في عام 2023 ، وفقا لدراسة أجرتها شركة الاستثمار Rockaway. أكبر مركزين تاليين هما زيورخ وبرلين.

وفقا ل Rockaway ، بلغ إجمالي تمويل VC للشركات الناشئة المشفرة في أوروبا 5.7 مليار دولار في العام الماضي.

وقال هانسن إنه يرى التشريع كوسيلة لزيادة الاستثمار والمشاركة في مجال العملات المشفرة في المستقبل.

إنه بالتأكيد ليس الوحيد. كتب ريتشارد تنغ ، الرئيس الإقليمي ل Binance في آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، على تويتر: “يوفر إطار عمل MICA الجديد الوضوح التنظيمي والاتساق لشركات التشفير في الاتحاد الأوروبي. نموذج يحتذى به المنظمون الآخرون”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية