للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الاختصار الذي حقًا يحتاجه عالم العملات الرقمية هو DPS

الاختصار الذي حقًا يحتاجه عالم العملات الرقمية هو DPS

لطالما كانت صناعة العملات الرقمية مهووسة بالاختصارات. من الأمثلة الشائعة على ذلك “TVL” والتي تعبر عن “القيمة الإجمالية المغلقة” في عقود شبكة معينة، و”DeFi” والتي تعبر عن “التمويل اللامركزي”. وثمة أيضًا الشهير “WAGMI” والذي يعبر عن “سننجح في الأمر”، وهو هتاف محفِّز على وسائل التواصل الاجتماعي.

بينما قد تكون العديد من الاختصارات العشوائية في عالم العملات الرقمية ساذجة، وحتى يمكن أن تكون وسيلة لتحويل الانتباه بعيدًا عن المقاييس الأكثر جدية، هناك اختصار واحد سيكون دائمًا مفيدًا: DPS. ابتكره إيمن جون سيرر، أحد مؤسسي سلسلة الكتل Avalanche، وهو اختصار لـ “الدراما في الثانية”.

لا توجد تعريف رسمي لاختصار DPS بنفس الطريقة المستخدمة لـ TPS (“المعاملات في الثانية”) ولكن يمكن ترجمتها إلى ما يطلق عليه الأطفال “الأجواء” وترتبط تقريبًا بمستويات الهستيريا. على سبيل المثال، تعد الوعود المبالغ فيها دعمًا هائلاً لـ DPS. هل وعد مؤسس مشروع بالكشف عن اكتشاف تقني ثوري منذ سنوات؟ هذا رائع لـ DPS. إنه يُعدّ منصة لحملة من الوعود، ومناقشات حول مدى تفوق العملة… في نهاية المطاف. بل وماذا عن فشل أول تنفيذ لتلك الاكتشافات بشكل رهيب؟ هذا يُشير إلى DPS خارج القياس. (للتأكد، كنت ذات مرة في مركز حدث ذو دي بي إس مرتفع.)

DPS هو أكثر المقاييس قيمة اليوم لأن صناعة العملات الرقمية لم تنجح بشكل كبير في تأسيس أي شيء ذو مضمون خلال العشر سنوات تقريبًا منذ أن تم تحقيق تخصيص مهني لهذا المجال. إذا حدث انعطاف غير متوقع في التنفيذ التقني، أو توقفت سلسلة الكتل بالكامل، أو تعرضت للاختراق، فإن هناك عواقب تكاد تكون غير ملموسة على العالم الخارجي. إذا فشلت سلسلة الكتل، فإن المتضررين الحقيقيين غالبًا يكونون الأشخاص الذين يحاولون التداول بالرموز فوقها. بعبارة أخرى، التقليل إلى “الأجواء” كبديل للنجاح لديه معنى.

شهدنا الأسبوع الماضي DPS في مشروع Shiba Inu، وهي عملة ميمو أُنشئت عقب شعبية عملة Dogecoin التي عادت إلى الواجهة في عام 2020، حين فشلت محاولة فريقها لإنشاء حلاً من الطبقة 2. عمل فريق Shiba Inu على تنمية الحماس حول هذا الـ “Shibarium” الجديد الذي سيسهل التطبيقات والألعاب من خلال تقليل الرسوم وزيادة الإنتاجية. للأسف، كانت شفرات البرمجة التي كانت ستمكن نقل الرموز في الشبكة… ليست بالكفاءة المطلوبة. لقد كانت الشبكة غير قابلة للاستخدام تقريبًا منذ إطلاقها وانتهت بقفل الملايين من الرموز التي لا يمكن استردادها.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.