للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الألمان يصدرون بضائع قياسية بـ 1.6 تريليون يورو في عام رغم التدهور الأخير ..

حقق المصدرون في ألمانيا نتيجة قياسية في 2022 على الرغم من التدهور الاقتصادي الأخير، بحسب ما أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في برلين أمس.

وأوضح المكتب استنادا إلى البيانات المعدلة موسميا أنه تم تصدير بضائع تحمل علامة “صنع في ألمانيا” بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.6 تريليون يورو خلال العام الماضي. وبذلك تم تجاوز أفضل قيمة تم تحقيها في 2021 التي كانت تبلغ نحو 1.3 تريليون يورو، بزيادة تبلغ نسبتها 14.3 في المائة.

ووفقا لـ”الألمانية”، يمكن تفسير الزيادة أيضا بسبب الزيادات الواضحة في الأسعار خلال الأشهر الماضية. وبحسب المكتب، زادت الواردات إلى ألمانيا على نحو أقوى من الصادرات خلال 2022 بسبب ارتفاع الأسعار، وبلغت قيمة الواردات إلى ألمانيا خلال العام الماضي 1.5 تريليون يورو، وزادت بذلك بنسبة 24.3 في المائة على ما كانت عليه في 2021.

بدوره أعلن معهد “إيفو” الألماني للبحوث الاقتصادية أمس، تراجع نقص المواد في قطاع الصناعة، بعد أن ذكرت 48 في المائة من الشركات التي شملها استطلاع المعهد في كانون الثاني (يناير) الماضي أنها تواجه نقصا في المواد.

وكانت تبلغ نسبة مثل هذه الشركات 51 في المائة، لكن كلاوس فولرابه رئيس قسم الاستطلاعات في المعهد قال في ميونيخ في جنوب ألمانيا أمس، “إن كثيرا من الشركات لا يزال لا يمكنها إنجاز مخزون الطلبيات المرتفع لديها سوى بشكل بطيء”.