للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

حظر منصات الميتاتريدر MT4 وMT5 من أنظمة IOS

صُدم عالم تداول العملات الأجنبية حول العالم اليوم بالقيود المفروضة على تنزيل واستخدام تطبيقات MT4 و MT5 على IOS.

وفقًا للمعلومات الأولية التي تم تلقيها حتى الآن، فإن هذا الإجراء الصارم يرجع إلى أن المدير التنفيذي لشركة Metaquote، رينات فراكلين، ساعد القلة الروسية في تحويل أموالهم من خلال المنصة في جميع أنحاء العالم.

وتزامن هذا الإجراء أيضًا مع بدء الجانب الروسي في حشد 300 ألف من القوات العسكرية الجديدة لأوكرانيا ، مما أثار المزيد من التصورات بشأن الإجراءات المضادة العدوانية من قبل إدارة جو بايدن في الولايات المتحدة.

يبدو أن شركة آبل سحبت تطبيقات التداول الشهيرة MetaTrader 4 و MetaTrader 4 ، والمعروفة أيضًا باسم MT4 و MT5 ، من متجر التطبيقات خلال الليل في خطوة من المحتمل أن تكون مرتبطة بالعقوبات الغربية بسبب غزو روسيا لأوكرانيا.

لم تعلق Apple ولا MetaQuotes علنًا على الإزالة.

كلا التطبيقين متاحان على Google Play بهواتف Android ، وتظل إصدارات سطح المكتب أيضًا غير متأثرة في الوقت الحالي.

يتم توفير إصدارات التطبيقات لمنصات التداول الإلكترونية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية الشهيرة من قبل شركة MetaQuotes Software Corp. ، وهي شركة برمجيات روسية لديها أيضًا تسجيل في الخارج في ليماسول ، قبرص.

لا توجد معلومات متاحة للجمهور حول المالكين المستفيدين من MetaQuotes إلى جانب الرئيس التنفيذي رينات فاتكولين ، الذي ظل هو نفسه دائمًا بعيدًا عن الأنظار.

حتى الآن لم يصدر أي إعلان رسمي من أي طرف.

وفرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها ، ولا سيما الاتحاد الأوروبي ، عدة مجموعات من العقوبات التي تستهدف موسكو في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير ، بما في ذلك استهداف بنكها المركزي والمقرضين الرئيسيين والأوليغارشيون ونخب رجال الأعمال والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أوقفت Visa و Mastercard عملياتهما في روسيا ، وتم حظر التحويلات المصرفية والمعاملات المالية.

كما تعرض نظام الدفع الروسي مير ، الذي لم يكن مدعومًا من قبل سوى حفنة من الدول خارج روسيا ، لضربة قوية هذا الأسبوع بعد تعليقه من قبل البنوك في تركيا ودول آسيا الوسطى بعد أن أرسلت وزارة الخزانة الأمريكية خطابًا إلى المؤسسات المالية يحذرها من المخاطرة بفرض عقوبات إذا حافظوا على علاقات تجارية مع أفراد أو شركات روسية خاضعة للعقوبات ، أو أي كيان مرتبط بهم.

أوقفت Apple جميع مبيعات المنتجات وأوقفت الخدمات المالية ، بما في ذلك Apple Pay في روسيا في مارس.

تم إصدار MT4 في روسيا عام 2005 قبل ظهور MT5 في عام 2009 لدعم المزيد من أدوات التداول. وفقًا لدراسة أجريت في سبتمبر 2019 ، كانت MetaTrader 4 لا تزال منصة التداول الأكثر شعبية في العالم في ذلك الوقت.


الأسهم الأمريكية تتراجع مع استمرار عمليات البيع المكثفة بعد قرار الفيدرالي