للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

المخاوف من زيادة حادة في الفائدة الأمريكية تهبط بالذهب لأدني مستوى في شهرين

تراجعت أسعار الذهب العالمية أكثر اليوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من شهرين ، متأثرة بقوة الدولار وتوقعات بزيادة كبيرة أخري في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقًا لوكالة رويترز.

وانخفض أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.65 بالمئة إلى 1686.56 دولار للأوقية حتى الساعة 09:20 صباحًا بتوقيت القاهرة بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 21 يوليو عند 1688.55 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1698.80 دولار.

وقال مايكل لانجفورد ، مدير شركة استشارات الشركات AirGuide: «يحتاج بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى صدمة النظام الاقتصادي بشدة ، وفرصة زيادة سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس هي احتمال حقيقي للغاية».

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% ، متجهًا نحو القمم الأخيرة ، حيث عززت بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع الرهانات على تشديد السياسة النقدية الأكثر تشددًا من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويتم تسعير العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 37% لقيام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماع سياسته الأسبوع المقبل.

وأضاف لانجفورد: «إن ارتفاع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس سيشهد انهيار الذهب إلى ما دون 1680 دولارًا للأونصة». يعتبر الذهب شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد مع تعزيز الدولار.

في غضون ذلك ، قالت رئيسة صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، أمس الأربعاء ، إن محافظي البنوك المركزية يجب أن يكونوا مثابرين في محاربة التضخم على نطاق واسع. ومن المتوقع أن ينخفض ​​سعر الذهب الفوري في نطاق من 1675 دولارًا إلى 1679 دولارًا للأونصة ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

انخفضت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.24% إلى 960.56 طنًا أمس الأربعاء من 962.88 طنًا.  وقال محللون في ANZ في مذكرة: «التدفقات الخارجة من الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب تشير إلى أن المستثمرين يحجمون عن الاحتفاظ بالمعادن الثمينة على المدى القصير».

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة الفورية 1.2% إلى 19.45 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاتين 0.6% إلى 900.26 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 0.5% إلى 2153.01 دولارًا.


الجنيه الإسترليني يهبط أمام الدولار قرب أدنى مستوي في 35 عامًا