للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

3 توقعات قاتمة للمستهلكين الأوروبيين .. ارتفاع التضخم والبطالة وضعف النمو

أظهر استطلاع جديد للبنك المركزي الأوروبي أمس ثلاثة توقعات قاتمة للمستهلكين في منطقة اليورو، تمثلت في ارتفاع معدل التضخم البطالة وضعف النمو الاقتصادي.
وخلال شهر حزيران (يونيو) الماضي، قال المشاركون في الاستطلاع إنهم يتوقعون أن يرتفع معدل التضخم بصورة أكبر خلال 12 شهرا، وأن يبقي نمو الدخل دون تغيير، ويرتفع الإنفاق الاسمي بنسبة أكبر من الدخل.
ووفقا لـ “الألمانية” قال البنك” عدم وضوح التضخم بالنسبة للمستهلكين استقر منذ مارس الماضي بعد ارتفاعه خلال الأشهر الماضية”.
وأظهر الاستطلاع أن المستهلكين يتوقعون تباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم والبطالة، واستمرار ارتفاع معدلات الفائدة المتعلقة بالرهن العقاري، ما ينعكس على تراجع أسعار المنازل بصورة طفيفة.
وقد تم نشر استطلاع توقعات المستهلكين أمس لأول مرة، وسيتم نشره شهريا من الآن.
وشمل الاستطلاع 14 ألف شخص من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا. ويشار إلى أن هذه الدول مسؤولة عن 85 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو.
في سياق متصل ارتفعت أسعار الاستهلاك في هولندا بنسبة 10.3 في المائة على أساس سنوي في يوليو، في نسبة تضخم تجاوزت الـ 10 في المائة للمرة الأولى منذ سبتمبر 1975، وفق ما أعلن المكتب المركزي الهولندي للإحصاءات.
وقال المكتب في بيان إن “زيادة التضخم تفسر بشكل أساسي بارتفاع أسعار الطاقة وإيجارات المنازل”.
ولفت إلى أن “التضخم يتجاوز الـ 10 في المائة للمرة الأولى منذ سبتمبر 1975”. وبلغت زيادة أسعار الاستهلاك في هولندا في يونيو 8.6 في المائة.