للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الضغط الأمريكي على منتجي الرقائق “إرهاب تكنولوجي”

شجبت الصين الجهود الأمريكية لوقف شركة “آيه.إس.إم.إل” القابضة، ونيكون كورب عن بيع تكنولوجيا رئيسة خاصة بصناعة الرقائق لبكين، ووصفتها بأنها “إرهاب تكنولوجي” بحسب ما أوردته وكالة بلومبيرج للأنباء.
وانتقد تشاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية القيود على الصادرات التي تسعى واشنطن إلى فرضها، وذلك في إيجاز صحافي دوري في بكين أمس. ولم يفصح تشاو عما إذا كانت الصين تعتزم اتخاذ أي رد على التحرك الأمريكي.
ومن شأن القيود المقترحة من جانب واشنطن فيما يتعلق بـ “آيه.إس.إم.إل” توسيع تعليق قائم بالفعل على بيع أكثر الأنظمة تقدما للصين في محاولة لإحباط خطط الصين التي تسعى إلى أن تصبح رائدة في إنتاج الرقائق على مستوى العالم.
وحال موافقة هولندا سيتم بشكل كبير توسيع نطاق فئة معدات صناعة الرقائق الممنوعة حاليا من التوجه للصين، وهو ما يشكل ضربة قوية محتملة لمنتجي الرقائق الصينيين، مثل شركة “تصنيع أشباه الموصلات الدولية” “إس.إم.آي.سي” الصينية إلى شركة الصينية هوا هونج لأشباه الموصلات.
في سياق متصل، طلبت لجنة برلمانية أمريكية تحقيقا بشأن ممارسات “تيك توك” على صعيد سرية البيانات، ما يزيد الضغط على الشبكة الاجتماعية التابعة لمجموعة “بايت دانس” الصينية.
وانطلق الجدل إثر مقال نشره موقع “باز فيد” منتصف الشهر الفائت أكد أن موظفين في “بايت دانس” في الصين اطلعوا مرارا على بيانات غير عامة لمستخدمين أمريكيين للتطبيق.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now