للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

التضخم في كوريا يرتفع بأسرع وتيرة في 24 عاما

أظهرت بيانات أمس أن أسعار المستهلكين في كوريا الجنوبية ارتفعت بأسرع وتيرة لها منذ ما يقرب من 24 عاما في حزيران (يونيو)، ما يعزى بشكل أساسي إلى ارتفاع تكاليف الطاقة، وما تسبب في إثارة التوقعات برفع حاد في أسعار الفائدة هذا الشهر.
وارتفعت أسعار المستهلكين 6 في المائة الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق، متسارعة من ارتفاع 5.4 في المائة على أساس سنوي في مايو، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الكوري.
وكان معدل التضخم الأكثر حدة منذ تسجيل 6.8 في المائة في نوفمبر 1998، عندما واجهت كوريا الجنوبية الأزمة المالية الآسيوية 1997 – 1998. وارتفعت أسعار المستهلكين بما يزيد على 2 في المائة، وهو هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي على المدى المتوسط، للشهر الـ15 على التوالي في يونيو.
وبحسب وكالة يونهاب للأنباء، يأتي هذا في الوقت الذي تواجه كوريا الجنوبية فيه ضغوطا تضخمية متزايدة، حيث ارتفعت أسعار النفط الخام والسلع الأخرى بسبب الحرب الممتدة بين روسيا وأوكرانيا، واضطراب الإمدادات العالمية. كما زاد التضخم بسبب ارتفاع الطلب وسط الانتعاش الاقتصادي.
وقالت وكالة الإحصاء إن من المتوقع أن يظل التضخم عند مستوى 6 في المائة في الوقت الحالي.
وقال إيو وون – سون، المسؤول الكبير في هيئة الإحصاء الكورية للصحافيين، إنه “إذا استمر الاتجاه الحالي، فإن التضخم السنوي قد يتجاوز تقديرات وزارة المالية البالغة 4.7 في المائة”.