للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسباب انخفاض البيتكوين إلى أقل من $20,000

تراجعت عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون الحاجز النفسي البالغ 20000 دولار صباح الأربعاء، وهو مستوى شوهد آخر مرة في 22 يونيو.

في وقت كتابة هذا التقرير، تم تداول العملة المشفرة الرائدة بسعر 19،998 دولارًا، بانخفاض 5.27٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا للبيانات المقدمة من CoinMarketCap.

بقية السوق في المنطقة الحمراء أيضًا

تراجعت Ethereum ، ثاني أكبر عملة مشفرة في الصناعة ، بنسبة 7.45٪ في اليوم ، ويبلغ سعرها حاليًا حوالي 1128 دولارًا.

كما انخفضت العملات المشفرة الأخرى. انخفض Solana (SOL) بنسبة 9.8 ٪، والتداول عند 35.16 دولارًا، وانخفض Avalanche (AVAX) بنسبة 6.82 ٪ إلى 18.21 دولارًا، وانخفضت Binance Coin (BNB) بنسبة 8.39 ٪ إلى 219.62 دولارًا.

البيتكوين يسحب سوق العملات المشفرة إلى الأسفل

يمكن اعتبار حركة السعر الأخيرة، والتي شهدت أيضًا انخفاض القيمة السوقية التراكمية لجميع العملات المشفرة إلى أقل من 900 مليار دولار، على أنها علامة أخرى على عدم يقين المستثمرين والضغط المتزايد على اللاعبين الرئيسيين في الصناعة.

وفقًا لتقرير CoinShares الأخير، بلغ إجمالي التدفقات الخارجة للأموال الخاصة ببيتكوين 453 مليون دولار، مما أدى بشكل أساسي إلى القضاء على جميع التدفقات الواردة خلال الأشهر الستة الماضية. بمعنى آخر، يشعر المستثمرون براحة أقل بشأن الأصول الخطرة ويتناوبون على العملات المشفرة.

تجلى تدهور المعنويات بين المستثمرين يوم الثلاثاء، حيث باعت شركة الاستثمار Cypherpunk Holdings التي تتخذ من كندا مقراً لها 100٪ من مقتنياتها من البيتكوين والإيثيريوم.

وفقًا لإعلان الشركة، باعت Cypherpunk 205.8 Ethereum مقابل 227600 دولار و214.7 بيتكوين مقابل 4.7 مليون دولار. قالت الشركة إنها جمعت ما مجموعه 5 ملايين دولار من العائدات من بيع أكبر عملتين مشفرتين مع الحفاظ على النقد والعملات المستقرة في متناول اليد.

ما زلنا نرى انتشار المخاطر النظامية في جميع أنحاء النظام البيئي للعملات المشفرة ، وفي تقييمنا لمكافأة المخاطر وتكاليف الفرصة التي ينطوي عليها الاحتفاظ برموز الأصول، نعتقد أن النهج الأكثر حكمة هو الجلوس على الهامش بينما ننتظر التقلبات وقال جيف جاو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Cypherpunk ، إن عدوى عدم السيولة تصل إلى نهايتها المنطقية.

يجبر تراجع السوق أيضًا المزيد من الشركات على تقييم ممارسات إدارة التكلفة الخاصة بها، حيث انضم وسيط التشفير الأوروبي الرائد Bitpanda إلى القائمة المتزايدة من الشركات للإعلان عن تسريح الموظفين.

قررت الشركة التي تتخذ من فيينا مقراً لها، والتي بلغت قيمتها 4.1 مليار دولار في أغسطس الماضي، خفض عدد موظفيها من 1000 موظف إلى 730، مستشهدة بتغير معنويات السوق، والتوترات الجيوسياسية، وارتفاع التضخم، والمخاوف من الركود الذي يلوح في الأفق من بين أسباب التسريح.


التحليل الفني لأفضل 10 عملات رقمية