للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أوبك وزيادة إنتاج متوقعة في اجتماع 2 يونيو

قالت ستة مصادر لرويترز يوم الخميس إن أوبك + من المقرر أن تلتزم بسياستها الحالية المتمثلة في زيادة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميا كل شهر عند اجتماعها مرة أخرى في 2 يونيو. “لماذا نغير ما يعمل بشكل مثالي؟” وقال أحد المصادر لرويترز ، مضيفا “سنعلن أننا سنزيد إنتاجنا بمقدار 432 ألف برميل يوميا حتى لو لم نعد قادرين على ذلك“.

تمارس الدول الغربية ضغوطًا على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، الدولتان الوحيدتان في أوبك + اللتان تمتلكان أي قدرة فائضة حقيقية لزيادة إنتاج النفط بشكل كبير في المدى القريب ، لتجاوز الزيادات المطردة الحالية في الإنتاج. هذا جزئيًا لأن العديد من دول أوبك الأصغر كانت تكافح من أجل مواكبة الزيادات الأخيرة في حصص الإنتاج ، مما يعني أن أوبك + لم ترفع الإنتاج بالفعل بمقدار 432 ألف برميل في اليوم في الأرباع الأخيرة.

أدت العقوبات المفروضة على روسيا منذ غزوها لأوكرانيا إلى تفاقم صورة إنتاج أوبك + بشكل كبير. أظهر تقرير حديث لرويترز أن أوبك + قللت من حصتها الإنتاجية بمقدار 2.6 مليون برميل في اليوم في أبريل ، حيث تمثل روسيا نصف هذا الإنتاج. من المتوقع أن تسوء الأمور هذا الشهر.


مؤشر الدولار الأمريكي: لا يتم استبعاد انخفاض آخر إلى أدنى مستوى في مايو