للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

7 لحظات كبيرة من الأسبوع الأكثر جنونًا في البيتكوين والعملات المشفرة على الإطلاق

من أين نبدأ؟ خلال متابعة العملات المشفرة، رأينا الكثير من الأشياء المجنونة، لكننا لم نرَ أسبوعًا كهذا. في الماضي كانت هناك بالتأكيد حوادث لمرة واحدة قلبت الصناعة رأسًا على عقب – مثل اختراق Mt. Gox لعام 2014 ، أو شراء Tesla ما قيمته 1.5 مليار دولار من Bitcoin ، أو Elon Musk shilling Dogecoin على SNL – ولكن لم يحدث أبدًا سلسلة من الأحداث كما رأينا للتو.

في الأيام المقبلة، سيكون هناك الكثير من الأفكار حول سبب هذا الجنون. وربما سيكون هناك بعض التفكير الذاتي الجاد حول سبب تحمل مجتمع التشفير للأشخاص الذين تسببوا في الكثير من الفوضى الحالية في المقام الأول. لكن في الوقت الحالي، دعنا نأخذ نفسًا ونأخذ تقييمًا لما حدث في أكثر أيام العملات المشفرة جنونًا على الإطلاق. فيما يلي سبع لحظات رئيسية.

1- تيرا تشتعل في النيران: حتى قبل أسبوع ، كانت Terra هي الشيء الأكثر سخونة في التشفير: كان رمز الحوكمة الخاص بها LUNA من أفضل 10 عملات من حيث القيمة السوقية ، وكان UST الخوارزمي المربوط بالدولار هو العملة المستقرة رقم 4. وبعد ذلك، البوب! كلاهما ذهب إلى الصفر. (يتم تداول LUNA بجزء بسيط من سنت، بينما انخفض الخزان الأرضي عند مستوى 13 سنتًا). لقد انهارت الكثير من المشاريع قبل Terra ، ولكن لم يكن هناك مشروع بهذا الحجم ولم يحدث أبدًا بهذه الطريقة المذهلة. سيتحدث عالم العملات المشفرة عن هذه الكارثة لسنوات قادمة – ويشير إلى سبب سرعة كثيرين في الصناعة في وضع ثقتهم في هيكل Terra عالي المخاطر.

2. تبخرت 200 مليار دولار من قيمة العملة المشفرة في غضون 24 ساعة: هذا من قصة بلومبرج يوم الخميس، والتي أعقبت تقارير سابقة تفيد بأن أسواق العملات المشفرة قد خسرت بالفعل أكثر من تريليون دولار قبل انهيار Terra. لوضع هذا في المنظور، فإن 200 مليار دولار هي أكثر من القيمة السوقية الكاملة لبيتكوين في عام 2020. إذا كنت ترغب في إضفاء لمسة إيجابية على المذبحة، يمكنك ملاحظة أن الكثير من الانهيار كان مدفوعًا بقوى الاقتصاد الكلي (إنه ليس مجرد تشفير ينزف باللون الأحمر هذا الشهر) وأن سوق التشفير أصبح الآن كبيرًا بما يكفي للنجاة من خسارة بهذا الحجم. لكن مازال. 200 مليار دولار!

3.انهيار عملة: يوم الخميس قفز سهم Coinbase (COIN) إلى أدنى مستوى عند 40.83 دولارًا – بانخفاض 90٪ عن سعره الأول عند 381 دولارًا في أبريل من العام الماضي. هذه هي الشركة الرائدة في صناعة العملات المشفرة، وعلى عكس العديد من شركات التكنولوجيا، فقد حققت أرباحًا في معظم فترات وجودها. إن دوامة Coinbase ، التي كانت مستمرة قبل فترة طويلة من انهيار السوق هذا الأسبوع ، تعكس في الغالب أن وول ستريت لا تزال لا تعرف كيفية تقييم العملة المشفرة. (يوم الجمعة، بدأت الأسهم في الارتفاع إلى ما يقرب من 70 دولارًا).

4- تقول الوزيرة يلين إنه لا توجد مخاطر نظامية: لقد دُفنت هذه الأخبار وسط جنون السوق ، لكن وزير الخزانة أخبر الكونجرس هذا الأسبوع أن العملات الرقمية لا تشكل أي “مخاطر منهجية” على الاقتصاد الأمريكي الأوسع. المصطلح “المنهجي” هو مصطلح تقني وكان من شأنه أن يعرض الصناعة لمجموعة عقابية من اللوائح الجديدة.

5- يكسر الحبل المسؤولية: من المفترض أن تكون العملات المستقرة مستقرة. هذا الأسبوع وضع المفهوم بأكمله موضع تساؤل. انخفض التيثر (USDT) ، أكبر عملة مستقرة حتى الآن ، لفترة وجيزة إلى 95 سنتًا قبل أن يتعافى. لقد كسر Tether ربط عملتها في الماضي ، ولكن في خضم كارثة Terra ، كان الانزلاق الأخير لها توقيتًا سيئًا – وستزيد فقط من التدقيق في ممارسات Tether المحاسبية غير الشفافة.

6.SBF يأخذ قطعة من Robinhood: كشف الرئيس التنفيذي لشركة FTX Sam Bankman-Fried أنه تولى منصب 8٪ في HOOD ، وهو ما يمكن أن ينذر بعملية استحواذ كاملة. إذا حدث ذلك ، فسيكون منعطفًا مثيرًا للسخرية بالنسبة إلى Robinhood ، التي كان يُنظر إليها ذات مرة على أنها حبيبة وادي السيليكون ومنافس جاد لـ Coinbase. الآن تباطأ نموها ، فقد خفضت 9٪ من قوتها العاملة ، وانخفض المخزون بنسبة 70٪ خلال عام.

7.Musk يقول على Twitter “ربما لا”: لن يكون أسبوعًا مجنونًا في التشفير بدون بعض تصرفات Elon الغريبة. من المؤكد أن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla بدأ يوم الجمعة بالإشارة إلى أنه قد لا يشتري Twitter بعد كل شيء ؛ كان رد فعل السهم سيئًا. أوضح لاحقًا أنه “لا يزال ملتزمًا” بشراء Twitter ، ولكن ما يحدث بعد ذلك هو تخمين أي شخص. Twitter هو أهم منصة اتصال في الصناعة ، و Musk أكبر مؤثر له ، لذلك كل هذا مهم.


انخفاض أسهم تويتر بنسبة 19٪ لتعليق صفقة البيع مؤقتًا

مقالات ذات صلة