للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب لا يزال تحت الضغط

  • توج تعافي الذهب بمنطقة 1820 دولارًا أمريكيًا، ولا يزال تحت الضغط.
  • يقدم التحسن في معنويات المخاطرة مساعدة محدودة للمعدن الأصفر.
  • على أساس أسبوعي، انخفض XAU / USD بنسبة 4٪ تقريبًا.

وصل الذهب إلى قاع عند 1799 دولارًا يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ فبراير. تبع ذلك انتعاش في وقت لاحق وجد مقاومة بسرعة عند 1،820 دولار. المعدن الأصفر لا يزال تحت الضغط.

عوائد بعض المخاطر، وليس الذهب

ارتفعت وول ستريت بشكل حاد يوم الجمعة، في ظل انتعاش انتعاش. أيضا، تسجل أسعار النفط الخام مكاسب مهمة. ظلت العوائد الأمريكية ثابتة والدولار يصحح هبوطيًا. عادة، يجب أن تكون هذه البيئة إيجابية للذهب. لقد ساعد المعدن في البقاء فوق 1800 دولار فقط.

على العكس من ذلك، بدأت الفضة في انتعاش عائدًا إلى منطقة 21.00 وكانت إيجابية يوم الجمعة مرتفعة بنسبة 1.50٪ ، بينما انخفضت على أساس أسبوعي تقريبًا بنسبة 6٪ ، على وشك تسجيل أدنى إغلاق منذ يوليو 2020.

كلا المعدنين لا يزالان تحت الضغط في البيئة الحالية من ارتفاع معدل الفائدة، وتوقعات نمو أضعف وتوترات مالية. لا يقدم المنظور الفني أي تحسن حيث أن الإيجابي الوحيد هو قراءات ذروة البيع في المؤشرات الفنية. لا توجد علامة على حدوث ارتداد أو تماسك حتى الآن.

الذهب على وشك تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 4٪ تقريبًا، وهو ثاني أسوأ أداء لهذا العام وإغلاق أقل من المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 أسبوعًا، وذلك للمرة الأولى منذ يناير.

“الضعف المطول للدولار لا يبدو مرجحًا في بيئة السوق الحالية. العوامل التي أدت إلى تقييم العملة الأمريكية، وبالتحديد الصراع الروسي الأوكراني المستمر، والمخاوف المتزايدة من التضخم وسط الإغلاق في الصين واحتمالات تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي، يجب أن تظل كما هي الأسبوع المقبل. ومن ثم، سيكون من المعقول أن نتوقع أن محاولات تعافي الذهب من المرجح أن تظل محدودة على المدى القصير “.

المستويات الفنية


مؤشر الدولار الأمريكي: تصاعد الرهانات لتحقيق مكاسب إضافية