للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

جيه.بي مورجان تشيس يشتري 49% من أسهم فيفا واليت اليونانية للدفع الإلكتروني

جيه.بي مورجان تشيس يشتري 49% من أسهم فيفا واليت اليونانية للدفع الإلكتروني وافق بنك جيه.بي مورجان تشيس الأمريكي على شراء حصة قدرها 49% في شركة خدمات الدفع الإلكتروني اليونانية فيفا واليت في أحدث صفقة للبنك الأمريكي في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية لتعزيز قدرته التنافسية. وتحتاج الصفقة التي لم يتم الكشف عن شروطها إلى موافقة السلطات الرقابية  المعنية.
وكانت وكالة بلومبرج للأنباء قد  ذكرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أن جيه.بي مورجان يدرس الاستثمار في فيفا واليت ، حيث كانت الشركة اليونانية تقدر في ذلك الوقت بنحو 5ر1 مليار يورو (7ر1 مليار دولار) على الأقل. وقال تاكيس جورجاكوبولوس رئيس قطاع المدفوعات العالمي في جيه.بي مورجان في بيان اليوم الثلاثاء إن سوق المدفوعات  الأوروبية مجزءة وتنطوي على فرص كبيرة في ظل وجود أكثر من 17 مليون تاجر مستعدون لتطبيق حلول الدفع واسعة التطور… هذه منطقة تركيز كبيرة للنمو الإضافي”.
وتعتبر هذه الصفقة الأولى للبنك الأمريكي خلال العام الحالي بعد  أكثر أعوام البنك نشاطا في مجال الاستحواذ على الشركات الصغيرة أو شراء حصص فيها منذ الأزمة المالية العالمية في 2008 على الأقل. ووصف الرئيس التنفيذي للبنك الأمريكي جيمي ديمون السوق المالية والمصرفية بأنها مليئة بالمنافسة  وأنه سينفق كل ما يلزم لكي يظل البنك في المقدمة.