للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أراضي ميتافيرس | هل الإستثمار في العقارات الإفتراضية مربح؟

حققت مبيعات أراضي ميتافيرس العقارات الإفتراضية ارتفاعات لم يسبق لها مثيل حيث يخزن كبار المستثمرون ملايين الدولارات في العقارات الإفتراضية التي أطلقتها ميتافيرس.

حكاية شركة Axie Infinity

تم مؤخرًا بيع قطعة أرض في لعبة الفيديو الشهيرة “أكسي إنفينيتي” (Axie Infinity) مقابل 2.3 مليون دولار.

وقد أخبر جيفري زيرلين الشريك المؤسس لشركة Axie Infinity ، شركة Blockworks في رسالة بريد إلكتروني. أن بيع قطعة الأرض والتي كانت تساوي 550 ETH أمر منطقي تمامًا لأن “حياة الناس الرقمية بدأت تأخذ أهمية أكبر فيما يتعلق بحياتهم المادية . ”

قال زيرلين: “في المستقبل ، سيتم العثور على غالبية الأشخاص المختلطين في بيئات افتراضية. وستظل بحاجة إلى عكس العالم المادي في بعض الجوانب”.

أما بالنسبة للمبتدئين فإن Axie Infinity هو عالم قائم على blockchain. حيث يمكن للمستخدمين كسب مكافآت رقمية يمكن بيعها لاحقًا في البورصات.

لكن الأرض الإفتراضية Axie ، التي تسمى Lunacia ، مقسمة إلى قطع أرض ذات رموز رمزية تعمل كمنازل أو قواعد عمليات للاعبين وفقًا لما ذكره المؤسس. لذلك ، يمكن أن تمثل الخاصية الافتراضية رمزًا غير قابل للاستبدال (NFT) يمثل ملكية قطعة معينة من الأرض في ميتافيرس.

ما رأي الأشخاص الذين يملكون عقارات إفتراضية؟

وصف أحد المشترين ، الذي اشترى سابقًا قطعة أرض إفتراضية مقابل 1.5 مليون دولار ، استثماره بأنه “ضربة في سوق العقارات الرقمية”.

لقد تسارعت عملية الانتقال من الحياة الواقعية إلى الأحداث الرقمية بشكل متزايد. مما أدى إلى تكوين الدول الرقمية. و قال مالك الأرض الافتراضي ، الذي يستخدم موقع “فلاينج فالكون” على الإنترنت ، لـ Blockworks إن امتلاك مثل هذه الدول له سوق قابل للعنونة أكبر بكثير من العالم الحقيقي.

الاستثمار عالي المخاطر 

قال زاك آرونز ، الشريك العام في شركة ميتابروب للتكنولوجيا العقارية ، لصحيفة وول ستريت جورنال ، في مساحة سريعة التطور ومتنامية – وفي بعض الأحيان متقلبة – يمكن اعتبار الأرض الافتراضية أيضًا خيارًا استثماريًا عالي المخاطر .

لو كنت اشتريت مبنى بقيمة 40 ETH، ثم ان العملات قد تتحول من 4000 $ إلى 100 $، وهذا هو الخطر الأساسي الذي يحيط بالعقارات.

وقد بلغت الاستثمارات لأول مرة عن استثمار Republic Realm قيمة 4.3 مليون دولار. لكن لا يزال بإمكان ميتافيرس توليد فرصة إيرادات سنوية بقيمة 1 تريليون دولار. وفقًا لتقرير صادر عن شركة إدارة الأصول المشفرة Grayscale في نوفمبر.

شركات الأرض الإفتراضية الجديدة

يوجد شركة ناشئة مقرها نيويورك تسمى Parcel . تعمل على إطلاق السوق الذي يسمح للمتخصص من المستخدمين بتوصيل محفظتهم الرقمية مثل MetaMask. ومن خلال ذلك المزايدة على العقارات في عوالم افتراضية مثل Decentraland و Cryptovoxels وغيرها.

قال المؤسس المشارك نوح جاينور لـ Blockworks في مقابلة: “Blockchain هي المرة الأولى التي يكون فيها سوقًا عالميًا بالكامل”. “أعتقد في الواقع أن الأشياء في عالم الميتافيرس بشكل عام لها هذه العلاوة لأن لديك سيولة من جميع أنحاء العالم.”

“لا يمكن لأي شخص في العالم شراء أسهم Apple. ولكن عمليا يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت شراء قطعة أرض افتراضية. قال “هناك الكثير من اللاعبين الذين يتنافسون على نفس الأصول”.

وأضاف جاينور أن مستقبل الاستثمار العقاري لديه فرصة نمو هائلة في metaverse ، مشيرًا إلى إمكانية قيام مالكي الأراضي الرقمية بوضع لوحات إعلانية على ممتلكاتهم لتحقيق دخل سلبي.
وقال: “نعتقد أن هذه العوالم الافتراضية ستتمتع باقتصاديات مزدهرة تمامًا مثل العالم المادي”.

عندما سأله الإعلاميون عن كيفية الرد على المتشككين الذين يتساءلون كيف يمكن لقطعة ملكية افتراضية أن تساوي الملايين ، أجاب جاينور: “في نهاية المطاف ، إنه مجرد عرض وطلب ، أليس كذلك؟ شخص ما على استعداد لدفع الكثير مقابل ذلك ، فهذا هو ما يستحق. وبذلك فهي نفس عملة البيتكوين أو أي أصل آخر “.


الذكرى السنوية الأولى لمعركة ريبل مع لجنة الأوراق المالية