للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مبادرة الاقتصاد الألماني: دول الخليج تتيح آفاق تنمية جيدة وبشكل متسارع للغاية

مبادرة الاقتصاد الألماني: دول الخليج تتيح آفاق تنمية جيدة وبشكل متسارع للغاية قال رالف فينترجيرست، الرئيس التنفيذي لمبادرة الاقتصاد الألماني لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إن منطقة الخليج تتيح آفاق تنمية جيدة بالنسبة للشركات الألمانية.
وذكر فينترجيرست: “هناك إمكانية على أي حال، ولا سيما بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة”، مشيرا إلى أن التنمية هناك تتم بشكل متسارع للغاية وبشكل مترابط مع التكنولوجيا وهو يعد أمرا إيجابيا بالنسبة للصناعة الألمانية.
وأضاف فينترجيرست:”هناك رغبة قوية في توسيع نطاق الاقتصادات الوطنية وتنويعها أي بالابتعاد عن النفط والتوجه نحو تحقيق مزيد من القيمة المضافة الوطنية”.
يأتي ذلك بمناسبة إقامة المبادرة أول مؤتمر لها عن مستقبل الخليج في أبو ظبي أمس، وكان من المفترض أن يشارك الرئيس الألماني فرانك – فالتر شتاينماير في هذا المؤتمر، لكنه ألغى الزيارة بسبب التطور المأساوي لجائحة كورونا في ألمانيا، ولهذا ألغى الزيارة السبت الماضي قبل وقت قصير من موعدها المحدد.
وبحسب “الألمانية”، شاركت في المؤتمر شركات ألمانية كبيرة من بينها سيمنس وتيسنكروب ودي إتش إل.
وأوضح فينترجيرست، أن الشركات الألمانية ترغب في الحصول على “دعم سياسي” لعملها، وقال: إن ” الرغبة المعلقة على الساسة، أي على الحكومة الجديدة في ألمانيا، هي أن تهتم على نحو جيد بهذه المنطقة، إنها تلعب دورا رئيسا بالنسبة لإفريقيا والشرق الأقصى،