للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الصين تنتقد إدراج عشرات من شركاتها على قائمة سوداء أمريكية

 الصين تنتقد إدراج عشرات من شركاتها على قائمة سوداء أمريكية انتقدت الصين قرار الولايات المتحدة بإضافة العشرات من شركاتها على قائمة سوداء تجارية، مؤكدة أن الخطوة انتهكت ما اتفق عليه قائدا أكبر اقتصادين في العالم.
وقالت شو جوتينج المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية في إيجاز صحافي دوري في بكين أمس، “نشر وزارة التجارة الأمريكية لقائمة عقوبات جديدة لا يتماشى والإجماع في الآراء الذي تم الاتفاق عليه من جانب قائدي الصين والولايات المتحدة”.
وأفادت أن إقدام واشنطن على تلك الخطوة يعد مضرة للبلدين ولأمن سلسلة الإمداد العالمية وتعافي الاقتصاد العالمي، بحسب ما نقلته وكالة بلومبيرج للأنباء.
وأضافت وزارة التجارة الأمريكية نحو 12 شركة صينية إلى “قائمة الكيانات” البارحة الأولى، لضلوعها في أنشطة تناقض مصالح الأمن القومي أو السياسة الخارجية.
ولن يستطيع الموردون التعامل مع الشركات المدرجة على القائمة إلا إذا حصلوا على تصريح خاص لفعل هذا.
وشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج الأسبوع الماضي في أول لقاء مباشر لهما، وفيه أكد الجانبان على الحاجة إلى إجراء المزيد من المحادثات بين حكومتيهما.
وجرى الاستشهاد بالتورط في أنشطة حوسبة كمومية عسكرية صينية كسبب للإدراج على القائمة، بينما تمت إضافة كيانات صينية ساعدت على أنشطة الصواريخ النووية والباليستية.
وفي المجمل، أضيفت 27 جماعة وفردا إلى القائمة من دول من بينها اليابان وسنغافورة.