للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مؤشر الدولار يفقد 1.4 % .. والذهب يستقر مع ابتعاد المستثمرين عن الرهانات الكبيرة

مؤشر الدولار يفقد 1.4 % .. والذهب يستقر مع ابتعاد المستثمرين عن الرهانات الكبيرة تماسك اليورو نحو أعلى مستوى في شهر مقابل الدولار وذروة ستة أشهر مقابل الجنيه الاسترليني بدعم من تصريحات تميل إلى تشديد السياسة النقدية من جانب صانعي السياسات في البنك المركزي الأوروبي وبعد بيانات أظهرت أن التضخم عند أعلى مستوى في عشرة أعوام، وفي ظل مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي ليس في عجلة لتشديد السياسات.
والدولار متراجع على مدى الأسبوعين الماضيين، إذ تسللت الشكوك بشأن موعد بدء مجلس الاحتياطي الأمريكي في تقليص تحفيزه، وذلك بعد أن قال رئيسه جيروم باول الجمعة الماضي، إن تعافي الوظائف سيحدد توقيت خفض مشتريات الأصول.
ووفقا لـ”رويترز”، أدت تعليقات باول وصانعي سياسات آخرين في البنك المركزي الأمريكي تميل إلى التيسير النقدي، إضافة إلى بيانات جاءت أقل من التوقعات في أن يخسر مؤشر العملة الأمريكية نحو 1.4 في المائة، مقابل سلة من العملات منذ بلغ أعلى مستوى في تسعة أشهر في 20 آب (أغسطس).
وتراجع المؤشر قليلا إلى 92.452، غير بعيد عن أدنى مستوى في أربعة أسابيع البالغ 92.376 الذي لامسه في الجلسة السابقة بعد بيانات للوظائف في القطاع الخاص ومسوح خاصة بقطاع الصناعات التحويلية.
وعلى العكس شهد اليورو تدفق بيانات إيجابية، بما في ذلك نمو قوي لأنشطة الصناعات التحويلية وضغوط تضخمية من أزمات في سلاسل التوريد.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now