للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مزيد من الشركات الأمريكية تعتمد إلزامية التلقيح

مزيد من الشركات الأمريكية تعتمد إلزامية التلقيح لم يعد عدد متزايد من الشركات الأميركية يتوانى عن فرض التلقيح على موظّفيه أو حتّى على زبائنه إثر السماح باستخدام لقاح “فايزر” بلا شروط هذا الأسبوع في الولايات المتحدة.
وخرجت شركات كثيرة عن تحفّظها هذا الأسبوع لتعلن فرض إلزامية التلقيح على موظّفيها، بجزء منهم أو بكاملهم، من بينها صيدليات “سي في اس” ومجموعة “شيفرون” النفطية واستوديوهات “ديزني” ومصرف “جولدمان ساكس”، بحسب ما نشرت “الفرنسية”.
ومنذ يونيو، يتجرّأ مزيد من الشركات الكبيرة، على غرار مصرف “مورجان ستانلي” ومجموعة “بلاك روك” لإدارة الأصول، على تغيير موقفه، منتقلا من التوصية بالتدبير إلى الإلزام به. وقد حظرت “جوجل” و”فيسبوك” و”أوبر” رسميا الحضور إلى مقرّات العمل على الموظّفين غير الملقّحين بالكامل.
ويبدو أن السبحة تكرّ منذ السماح رسميا الاثنين بالاستخدام غير المشروط للقاح “فايزر/بايونتيك”.
وكان عدد كبير من الأشخاص المتحفّظين عن تلقّي اللقاح يتذرعون بوضع لقاحات “فايز” و”موديرنا” و”جونسون أند جونسون” وغيرها التي لم تحظ سوى بإذن استعمال في الحالات الطارئة.
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين “قوموا بما فعلته أنا الشهر الماضي واطلبوا من موظّفيكم تلقّي اللقاح تحت طائلة التعرّض لقيود صارمة”. وفي أواخر يوليو، خيّر الرئيس الأميركي الموظّفين العموميين الفدراليين بين تلقّي اللقاح أو الخضوع لبروتوكول صحّي صارم يتضمّن فحوصاً منتظمة.