للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

انتعاش الصادرات يحسن ثقة شركات التصنيع في كوريا

انتعاش الصادرات يحسن ثقة شركات التصنيع في كورياتحسنت ثقة شركات التصنيع في كوريا الجنوبية لشهر أيلول (سبتمبر) المقبل، في ظل مؤشرات على انتعاش قوي للصادرات، بحسب ما أظهر تقرير اقتصادي نشر أمس.
وارتفع مؤشر ثقة الأعمال للشركات الصناعية المحلية في كوريا الجنوبية للشهر المقبل، إلى 96 نقطة مقابل 92 نقطة للشهر الحالي، وفقا لبيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي.
وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن المؤشر يقيس توقعات الشركات المصنعة لظروف العمل في الشهر التالي، وعندما تكون القراءة أقل من 100 فإنها تعني أن عدد المتشائمين يفوق عدد المتفائلين.
وقفزت الصادرات الكورية الجنوبية 40.8 في المائة، سنويا في أول 20 يوما من آب (أغسطس) الحالي على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية. وبلغت قيمة صادرات كوريا الجنوبية خلال أول 20 يوما من الشهر الحالي 32.2 مليار دولار مقابل 22.9 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ووصل مؤشر ثقة الأعمال لمجموعات الشركات العملاقة إلى 106 نقاط لشهر أيلول (سبتمبر) المقبل، مقابل 103 نقاط للشهر الحالي، بينما ارتفع مؤشر الشركات الأصغر إلى 84 نقطة مقابل 79 نقطة خلال الفترة نفسها.

مقالات ذات صلة