للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

شركات آسيوية تهدد بسحب البساط من عمالقة التكنولوجيا

شركات آسيوية تهدد بسحب البساط من عمالقة التكنولوجيا هل سيفقد عمالقة الشبكة العنكبوتية الأربعة جافا GAFA الأرض في الأعوام المقبلة لمصلحة منافسيهم الآسيويين؟ من المحتمل جدا، خاصة في التجارة الإلكترونية.
لسبب بسيط للغاية: يميل المستخدمون الآسيويون أكثر إلى التخلي عن خصوصية بياناتهم الخاصة، ما يمنح شركات التقنية في بلادهم السبق. هذه وجهة نظر، يورك ريمله، ممثل سويسرا في مؤسسة فيديلتي البحثية الدولية.
يشير اختصار “جافا” إلى أربع من أقوى الشركات في عالم الإنترنت والعالم على الإطلاق، هي: جوجل، أبل، فيسبوك، أمازون. تتمتع هذه الشركات بقوة اقتصادية ومالية كبيرة (في بعض الأحيان أكبر من الدولة).
على سبيل المثال، في 2015، بلغ وزن “جافا” 1675 مليار دولار مقابل 1131 مليار دولار لجميع الشركات الفرنسية المدرجة في سوق الأوراق المالية الفرنسية.
هناك مصطلح آخر باسم “جافام GAFAM” يضيف ميكروسوفت Microsoft إلى الشركات الأربع، عموما، تمثل “جافا” اقتصاد بداية القرن الـ11 وتجسد الانتقال إلى العصر الرقمي.
في مقابلة تم تكريسها لتحليل الازدهار الاقتصادي في آسيا، وكيف تتميز السوق الآسيوية عن الأسواق الأخرى، قال يورك، إن استهلاك الطبقة المتوسطة المتنامية في آسيا هي التي تغذي بشكل متزايد الاقتصاد الآسيوي.
ويقول: لا ينبغي علينا أن ننسى أن أعمار السكان الآسيويين أكثر شبابا منه في مناطق أخرى من العالم، وأن مستخدمي الشبكة العنكبوتية يتمتعون بالفعل بتجربة رائعة مع التقنيات الجديدة، التي دمجت حياتهم اليومية تماما.

مقالات ذات صلة