للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

السر وراء مكاسب العملات الرقمية الأخيرة

لم تفوت العملات المشفرة التي عانت طويلا من ضغوط المركزيين والمنظمين في الولايات المتحدة الأمريكية والصين وغيرها، فرصة الاستفادة من انتصار حتى وإن كان مؤقتا.

وبعد تعطيل تمرير تعديل قانون فرض ضرائب إضافية على العاملين في قطاع التشفير، اغتنمت العملات الرقمية بقيادة العملة رقم واحد الفرصة، لتطفو البتكوين أعلى مستويات 46 ألف دولار.

عزز من صعود السوق تسارع وتيرة القبول المؤسسي للعملات المشفرة وتبني سياسة رقمنة العملات لدى الحكومات بشكل رسمي، حيث انضمت جامايكا منذ ساعات إلى ركب الدول التي تعتمد عملة رقمية.

في 29 يوليو، تمت إضافة أحكام على عجل إلى مشروع قانون البنية التحتية الذي سعى إلى جمع 28 مليار دولار من خلال توسيع الضرائب وفرض متطلبات إبلاغ صارمة من طرف ثالث لأي كيان يُعتبر أنه يضم “وسيطًا” للعملات المشفرة.

أرسلت التعديلات للبند موجات صدمة عبر مجتمع التشفير، حيث أنه من المرجح أن يتم تصنيف مطوري البرامج وموفري محافظ الأجهزة والمعدنيين وغيرهم من مدققي الشبكة على أنهم وسطاء ومطلوب منهم الإبلاغ عن معلومات عن المشاركين في شبكة الطرف المقابل التي لا يمكنهم جمعها.

وبالأمس تم تمرير حزمة التحفيز الأمريكية بشأن خطة البنية التحتية بقيمة تريليون دولار دون تعديل البند المثير للجدل ما اعتبره البعض انتصارا ولو حتى مؤقت للتشفيرين.

8 أنباء إيجابية للعملات الرقمية

وقال السناتور ريتشارد شيلبي ، عبر تويتر أنه دعم الذي قدمه أعضاء مجلس الشيوخ بات تومي ، وسينثيا لوميس ، وروب بورتمان ، ومارك وارنر ، ورون وايدن ، وكيرستن سينيما ، والذي كان سيعفي مطوري البرامج ومدققي المعاملات ومشغلي العقد من الثالث. – متطلبات تقديم التقارير من طرف.

ورغم ذلك كشف ريتشارد شيلبي ، السناتور الجمهوري البالغ من العمر 87 عامًا ، والذي أدى اعتراضه الوحيد إلى تمرير مشروع قانون البنية التحتية الحزبي عبر مجلس الشيوخ دون تعديل في 10 أغسطس ، أنه يدعم بالفعل تغييرات في بنود قانون العملة المشفرة التي منعها تصويته في النهاية.

البتكوين

وارتفعت البتكوين الان خلال تعاملات اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو لتقترب من مستويات الـ47 ألف دولار وتتداول بزيادة 2% عند مستويات 46.5 ألف دولار.

وقفزت القيمة السوقية للبتكوين إلى مستويات 875 مليار دولار بزيادة بلغت نحو 40 مليار دولار، بينما وسعت العملة مكاسبها خلال 7 جلسات إلى ما يقرب من 23%.

السوق

ونجحت العملات البديلة في استلهام نجاح البتكوين، لتقفز القيمة السوقية لمجمع التشفير إلى مستويات ما قبل الانهيار في نهاية مايو الماضي لتقترب من مستويات 2 تريليون دولار.

وزادت الإيثريوم ETH/USD ثاني أكبر العملات المشفرة 3% إلى مستويات 3.2 ألف دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 380 مليار دولار.

وعادت بينانس كوين BNB/USD لتجاوز العملة المستقرة تيثر، لتأتي في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية بعد تسجيل ارتفاعات بلغت نحو 10% وتتداول عند مستويات 390 دولار.

بينما قفزت كاردانو Cardano بأكثر من 20% لتتجاوز الريبل من حيث القيمة السوقية وسجلت مستويات 57 مليار دولار لتصبح خامس أكبر العملات المشفرة.

محفزات

وشهد سوق التشفير العديد من المحفزات خلال الأيام القليلة الماضية …

حيث كشفت شركة الدفع الرقمي المدعومة من Goldman Sachs رسميًا عن خططها لتصبح بنكًا وطنيًا للعملة الرقمية باحتياطي كامل في الولايات المتحدة.

بينما يرى أغلب المحللون أن السوق بدأ يتحول إلى سوق صاعد بعد موجات الارتفاع الأخيرة وسط توقعات إلى تسجيل البتكوين مستويات قياسية جديدة .

عملة رقمية

ويخطط بنك جامايكا لإصدار ما مجموعه 1.5 مليون دولار من العملة الرقمية للبنك المركزي للمؤسسات ومقدمي خدمات الدفع المعتمدين كجزء من برنامج تجريبي ينتهي في ديسمبر.

وقد أعلن بنك جامايكا رسميًا أن القسم المخصص للعملة الرقمية للبنك المركزي قد أظهر عملية سك العملة الرقمية في حفل مالي كبير.

وفقًا للإعلان، يخطط بنك جامايكا لإصدار ما مجموعه 230 مليون دينار جامايكي (1.47 مليون دولار أمريكي) في شكل عملة رقمية للبنك المركزي للمؤسسات التي تقبل الودائع ومقدمي خدمات الدفع المعتمدين كجزء من برنامج تجريبي للعملة الرقمية ينتهي في ديسمبر.

ووفقًا لحاكم بنك جامايكا، بايلز، فإن الخطوة التالية في اعتماد العملة الرقمية للبنك المركزي في جامايكا ستكون ضمان الوصول والقبول على نطاق واسع من خلال تقديم العملة الرقمية للبنك المركزي للمستخدمين.